مشروع لتدريس السيارات ذاتية القيادة لتجنب الحوادث

مشروع لتدريس السيارات ذاتية القيادة لتجنب الحوادث

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

ظهر مؤخرًا بأمريكا مشروع لتدريس البشر السيارات ذاتية القيادة، وقواعدها الخاصة، والتعرف إلى مخاطر الطريق أملاً في تجنب الحوادث، وفي محاولة لتطوير تكنولوجيا السيارات بدون سائق.

ويجري تطوير هذا النوع من السيارات، أملًا في التغلب على بعض المشاكل التي يعتقد أنها أدت إلى حوادث تحطم مميتة، والتي تنطوي على السيارة الكهربائية تيسلا بتكنولوجيا الطيار الآلي.

ويصر علماء ودعاة السلامة على الطرق، على أنه لا يزال هناك تطور مهم قبيل تمكين سائقي السيارات من سحب أيديهم تمامًا عن عجلة القيادة والسماح للروبوتات بتولي القيادة.

ولفتت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، التي نشرت الخبر، إلى جوشوا براون، 40 عامًا، وهو أحد قيادات البحرية الأمريكية سابقًا، والذي توفي في مايو بعد اصطدام سيارة تسلا موديل S بشاحنة على طريق سريع في وليستون، فلوريدا.

ومازال التحقيق في الحادث مستمرًا، من قبل الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ولكن هناك تقارير تفيد بأن براون كان يشاهد فيلمًا في ذلك الوقت.

وأصرت تيسلا، على أن ميزة السائق الآلي لا تعني تولي السيارة السيطرة الكاملة، ولكن يجب على سائقي السيارات أن يبقوا في حالة تأهب واستعداد لتولي القيادة في أي وقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة