3 تواريخ تثير القلق في أسواق المال العالمية
3 تواريخ تثير القلق في أسواق المال العالمية3 تواريخ تثير القلق في أسواق المال العالمية

3 تواريخ تثير القلق في أسواق المال العالمية

حذّر كبير محللي الأسواق في السوق المالي كور سبريدس، ساندي جادجيلا، عبر موقع "بيزنس انسايدر" من ثلاثة تواريخ من المتوقع أن تحمل مشاكل لأسواق المال العالمية مستقبلاً.

 وكان جادجيلا هو محلل تقني تنبأ بدقة بأربعة انهيارات للسوق وبالتاريخ المحدد في كل مرة، وهو ينظر للمخططات الزمنية ليحدد الأنماط في الأسواق المختلفة وأنواع الأصول. من هنا، يمكنه التنبؤ بأي تجاه ستتحرك الأسعار على الأرجح.

جادجيلا اليوم يحذر بأن التواريخ التالية ستحمل المشاكل لمؤشر داو جونز في الولايات المتحدة، وقد تنتشر في أسواق أخرى:

* بين 26 آب/أغسطس و30 آب/أغسطس، 2016.

* 26 أيلول/سبتمبر، 2016.

* 20 تشرين الأول/أكتوبر، 2016.

وقال جادجيلا في مقابلة "أمامنا أوقات مثيرة للاهتمام. نحن نتعامل مع قضايا من عدة مستويات من عدم التأكد الاقتصادي في الأسواق المالية، ويتضمن ذلك العملات والبضائع وأيضاً ارتفاع أسعار الإسكان الذي شهدناه".

 وأضاف"اعتقد بأن استخدام المعلومات التي لدينا وتبني الأدوات والتقنيات التي يمكننا الوصول إليها الآن، ستمكننا من استخدام هذه التواريخ لصالحنا للاستعداد والحماية وأيضاً للإعداد والازدهار".

في عام 2005، حذر جادجيلا 2000 مستثمر في خطاب ألقاه في شنغهاي، الصين، وفي حديث قام به في نيويورك في معرض للتجار، وأيضاً للبنوك وشركات الاستثمار العقاري في خطاب في دبي حول انهيار السوق- قبل 8 أسابيع من وقوعه.

وفي وقت أقرب، تحديداً في الحادي والثلاثين من تموز/يوليو عام 2015، وقبل أن يسافر إلى سنغافورة تحدث في مؤتمر حضره أكثر من 5000 شخص، حذر فيه جاديجلا المستثمرين بأن شيئاً ضخماً سيحدث في 18 آب/أغسطس، وأن "يكونوا مستعدين لتخزين الأرباح والوقوف جانباً". ووقع حينها انهيار مفاجئ حيث خسر مؤشر داو جونز 2198 نقطة (-12.5%) في أربعة أيام تداول فقط.

بعد هذا التنبؤ الناجح، جاديجلا قال يوم 28 آب/أغسطس 2015 بإنه "سيكون هناك انخفاض أكبر وسيبدأ في 14 أو 17 أيلول/سبتمبر 2015. ثم، مرة أخرى، انخفض مؤشر داو جونز 991 نقطة (-5.8%) على مدى 8 أيام تداول.

ثم مرة أخرى في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2015، وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أخبر السي ان بي سي بأن "الرابع من كانون الثاني/يناير 2016 سيواجه جواً هابطاً ويشهد تراجع في الأسواق رغم الإجماع على الصعود في وول ستريت". وفي ذلك التاريخ، انخفضت مؤشرات الأسواق المالية في الولايات المتحدة والعالم بشكل حاد، إذ وصل مؤشر داو جونز لانخفاض بمقدار 1955 نقطة (-11.2%) على مدى 11 يوم تداول.

المحللون التقنيون يستخدمون المخططات التاريخية لتحديد الأنماط في الأسواق. الإ أنهم لا يستطيعون أن يخبروك ماهية الحدث الذي سيحرك الأسواق. ويمكنهم فقط أن يخبروك متى  "قد" يحصل تغير في السوق.

قال جادجيلا "سيكون أمامنا ضربات قوية في الطريق إلى العام 2018"، مضيفا "نحن الآن في نطاق زمني خطير جداً يمتد من عام 2011 إلى عام 2018. إنها عبارة عن دورة من 84 سنة تسمى ‘دورة الزمن والدورة الماضية ظهرت خلال الأعوام من 1928 وحتى 1934 حين وقع الكساد الكبير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com