الجيش اللبناني يحبط هجومين لداعش
الجيش اللبناني يحبط هجومين لداعشالجيش اللبناني يحبط هجومين لداعش

الجيش اللبناني يحبط هجومين لداعش

قال الجيش اللبناني، اليوم الخميس، إنه أحبط مخططا لهجمات إرهابية من جانب داعش ضد موقع سياحي كبير ومنطقة مزدحمة بعد أيام من مقتل خمسة أشخاص في قرية مسيحية على أيدي انتحاريين.

وذكر بيان للجيش نشرته الوكالة الوطنية للإعلام "أحبطت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة كان تنظيم داعش الإرهابي قد خطط لتنفيذهما ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان."

وأضاف البيان "تم توقيف خمسة إرهابيين وعلى رأسهم المخطط وقد اعترف الموقوفون بتنفيذ أعمال إرهابية ضد الجيش في أوقات سابقة. ولا يزال التحقيق مستمراً بإشراف القضاء المختص."

ودعا التنظيم المتشدد أتباعه لشن هجمات ضد "الملحدين" في شهر رمضان.

ورفعت الحكومة اللبنانية هذا الأسبوع مستوى التحذير من تهديد إرهابي محتمل بعد أن استهدف ثمانية انتحاريين يوم الاثنين قرية القاع الواقعة على الحدود مع سوريا مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وقال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام إنه يخشى موجة جديدة من العمليات الإرهابية.

ومنذ اندلاع الحرب في سوريا شن إسلاميون متشددون من السنة عدة هجمات في لبنان. وتسبب هجوم في منطقة واقعة إلى الجنوب من العاصمة بيروت يقطنها أغلبية شيعية في مقتل أكثر من 40 شخصا في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال الجيش إنه ألقى القبض على أكثر من 400 سوري في سلسلة مداهمات خلال الأيام الأخيرة للاشتباه في دخولهم إلى لبنان بصورة غير قانونية أو في التحرك بصورة غير قانونية داخل البلاد.

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق يوم الثلاثاء إن معظم الانتحاريين الذين نفذوا هجمات متعددة في قرية القاع أتوا من الداخل السوري وليس من مخيمات اللاجئين في لبنان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com