السينما الإيرانية.. ممثلات يتعرضن للتحرش الجنسي  

السينما الإيرانية.. ممثلات يتعرضن للتحرش الجنسي  

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت الممثلة الإيرانية  “شهر زاد كمال زاده” 31 عاما، إن الفساد الأخلاقي أصبح ظاهرة منتشرة في العمل السينمائي داخل إيران، مشيرة إلى أن “رفضت الكثير من العروض السينمائية بسبب تصاعد عمليات الفساد الأخلاقي أثناء العمل السينمائي”.

وأضافت الفنانة شهر زاد في مقابلة صحفية، الأربعاء، “أعتقد أن المشكلة التي تواجها السينما الإيرانية اليوم هي الفساد الأخلاقي، الذي تسبب بغياب العديد من الممثلات وجلوسهن في المنزل”.

 وتابعت “للأسف الشديد تحدث الكثير من المواقف المحزنة والمخجلة على هامش التمثيل في السينما الإيرانية، وهذه المواقف لا يمكن تجاهلها”.

ورفضت الفنانة شهر زاد كمال زاده الكشف عن هوية الممثلين والمخرجين الذين يتحرشون بالممثلات، وقالت “لسوء الحظ لا يمكن لي أن أكشف عن هوية أي شخص يقوم بممارسات غير أخلاقية ضد الممثلات”.

وأوضحت إنها “لا تزال غير متزوجة ورغم ذلك تتعرض للإحراج والتحرش من قبل بعض الممثلين، وهناك ممثلات متزوجات يتعرضن لمضايقات أكثر مني”.

وكانت الفنانة الإيرانية الشابة “برستو صالحي”، كشفت في شباط/ فبراير الماضي عن تعرض الكثير من الممثلات للتحرش الجنسي من بعض الممثلين والمخرجين، مشيراً إلى أن “حجم الفساد خلف الكواليس لا يمكن وصفه”.

وألمحت الفنانة برستو صالحي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في معرض ردها عن سبب غيابها عن الشاشة “إي في معرض انتقادتها لبعض المشرفين على إنتاج المسلسلات أن ” الفساد الأخلاقي خلف الكواليس بات سيد المشهد”، دون أن تفصح عن تعرضها للتحرش الجنسي.

وأضاف الفنانة الإيرانية “طلبت من أحد المخرجين عملاً سينمائياً طويلاً، فرد عليها، من يعطيك عملاً طويلاً ومستمراً يريد منك الاستمرار معه”، في إشارة منها إلى التحرش الجنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع