إيران تعتقل زعيم جماعة أنصار الفرقان المسلحة‎ (صور)
إيران تعتقل زعيم جماعة أنصار الفرقان المسلحة‎ (صور)إيران تعتقل زعيم جماعة أنصار الفرقان المسلحة‎ (صور)

إيران تعتقل زعيم جماعة أنصار الفرقان المسلحة‎ (صور)

أعلن محمد مرزيه النائب العام في مدينة زاهدان مركز إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، يوم الأحد، اعتقال جهاز الاستخبارات زعيم جماعة "أنصار الفرقان" البلوشية المسلحة في بلدة "خاش" التي تقطنها أغلبية سنية.

وقال مرزيه، في مؤتمر صحفي، إن "قوة استخباراتية تمكنت، الجمعة الماضية، من اعتقال 5 عناصر من جماعة "أنصار الفرقان" البلوشية، من بينهم زعيم الجماعة"، مضيفاً أن "عملية الاعتقال جاءت وفق خطة استخباراتية أمنية مخطط لها مسبقاً".

وأوضح النائب العام لمدينة زاهدان أن "التحقيقات مع زعيم جماعة الفرقان في بلدة "خاش" ما تزال مستمرة لمعرفة الخلايا النائمة التي تسعى للعبث بأمن إقليم سيستان وبلوشستان".

وجماعة "أنصار الفرقان" البلوشية هي جماعة سُنية، وتكونت من اتحاد جماعتين "حركة الأنصار" و"حزب الفرقان"، وتتخذ من جبال محافظة سيستان بلوشستان شرق إيران حيث تتخذ منها مكاناً لانطلاق عملياتها في العمق الإيراني.

وأعلنت السلطات الإيرانية في 21 من أبريل/ نيسان 2015 القضاء على زعيم حركة "أنصار الفرقان" هشام عزيزي المعروف بـ"أبي حفص البلوشي"، خلال مواجهات بمحافظتي سيستان وبلوجستان.

ويشهد إقليم سيستان وبلوجستان الحدودي مع باكستان وأفغانستان اشتباكات بين الحين والآخر بين جماعات مسلحة معارضة لإيران مع القوات الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com