‫زيمبابوي تؤجل دفع رواتب الأجهزة الأمنية مع اشتداد نقص الدولار
‫زيمبابوي تؤجل دفع رواتب الأجهزة الأمنية مع اشتداد نقص الدولار‫زيمبابوي تؤجل دفع رواتب الأجهزة الأمنية مع اشتداد نقص الدولار

‫زيمبابوي تؤجل دفع رواتب الأجهزة الأمنية مع اشتداد نقص الدولار

قال مسؤول بوزارة المالية اليوم الجمعة، إن زيمبابوي أرجأت لمدة أسبوعين دفع رواتب شهر حزيران/يونيو لجنود الجيش والأجهزة الأمنية وإن بعض العاملين بالقطاع العام لن يحصلوا على رواتبهم حتى الشهر القادم بينما تسعى الحكومة جاهدة لتدبير أموال للأجور.

وتنفق زيمبابوي أكثر من 80 % من ميزانيتها على الرواتب التي قال وزير المالية في السابق إنها يجب خفضها إلى النصف بمقتضى إصلاحات مقترحة تهدف إلى الفوز بتمويل من صندوق النقد الدولي، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال ويلارد مانوجو "وهو مسؤول بارز بوزارة المالية" في رسالة إلى الجيش وسلاح الجو والشرطة والخدمة المدنية إن الجنود الذين تدفع لهم الرواتب في الثاني عشر من كل شهر سيحصلون الآن على رواتبهم في 27 حزيران/يونيو.

وفي 2008 أثناء ذروة أزمة اقتصادية شهدت تضخمًا جامحًا وصل الى 500 مليار في المئة عاث بعض الجنود فسادًا في العاصمة وقاموا بنهب المتاجر لأنهم لم يكن بمقدورهم الحصول على رواتبهم.

وفي السابق أرجأت الحكومة دفع رواتب العاملين بالقطاع العام سبعة أيام على الأكثر وهذه هي المرة الاولى التي تؤجل فيها دفع الرواتب لجنود الجيش وسلاح الجو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com