”CIA“ تنفي ارتباط مُنفذ هجوم أورلاندو بمنظمات إرهابية أجنبية – إرم نيوز‬‎

”CIA“ تنفي ارتباط مُنفذ هجوم أورلاندو بمنظمات إرهابية أجنبية

”CIA“  تنفي ارتباط مُنفذ هجوم أورلاندو بمنظمات إرهابية أجنبية

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

نفت الولايات المتحدة اليوم الخميس، وجود أي صلة مباشرة بين منفذ الهجوم على ملهى في أورلاندو مع أي منظمة إرهابية أجنبية، على ما أفاد به مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ”“ CIA جون برينان.

وقال برينان، إن الوكالة لم تجد أي ”صلة مباشرة“ بين المسلح الذي قتل 49 شخصا في أورلاندو هذا الأسبوع وبين أي منظمة إرهابية أجنبية.

وقال برينان خلال جلسة للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ إن المخابرات المركزية ”لم تكشف عن أي صلة مباشرة“ بين عمر متين وأي منظمة إرهابية أجنبية.

وقتل متين برصاص الشرطة بعد مواجهة استمرت ثلاث ساعات في الملهى الليلي، في أورلاندو، في وقت مبكر يوم الأحد الماضي، وخلال الهجوم اتصل متين برقم الطوارئ (911) لإعلان مبايعته لجماعات إسلامية متشددة مختلفة.

وقال محققون اتحاديون إن متين نزع إلى التشدد على الأرجح بشكل ذاتي ولا يوجد دليل على أنه تلقى تعليمات أو مساعدات من جماعات بالخارج مثل تنظيم “داعش”، علماً أن متين (29 عاماً) مواطن أمريكي ولد في نيويورك لأبوين من المهاجرين الأفغان.

وصرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض: “يبدو أنه كان شابًا غاضبًا ومضطربًا ومتقلبًا أصبح متطرفًا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com