‫سقوط 10 قتلى في تفجير انتحاري جنوب مصراتة الليبية‬‎
‫سقوط 10 قتلى في تفجير انتحاري جنوب مصراتة الليبية‬‎‫سقوط 10 قتلى في تفجير انتحاري جنوب مصراتة الليبية‬‎

‫سقوط 10 قتلى في تفجير انتحاري جنوب مصراتة الليبية‬‎

قتل 10 أشخاص وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الخميس، جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزاً أمنياً في منطقة بوقرين جنوب مدينة مصراتة الليبية(شمال)، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر الطبي لوكالة الأناضول التركية (فضّل عدم ذكر اسمه) في مستشفى مصراتة الذي تم نقل ضحايا التفجير إليه، إن 10 أشخاص قتلوا على الأقل جراء التفجير في بوقرين(140 كم جنوب مصراتة)، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى الذين لم يعطِ عدداً لهم.

بدوره أفاد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، في بيان أن تفجيرًا انتحاريًا بسيارة مفخخة، استهدف اليوم الخميس، أحد المراكز الأمنية في منطقة بوقرين، مخلفاً عددًا من القتلى والحرجى، دون أن يعط عدداً لأي منهم.

يذكر أن اشتباكات عنيفة دارت في منطقة بوقرين بين قوات حكومة الوفاق وعناصر "داعش" خلال الأسابيع الماضية إثر محاولة التنظيم استعادة السيطرة على المنطقة، بعد أن طرد منها مؤخراً.

وتدور معارك عنيفة أيضاً منذ أكثر من شهر بين القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق" المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 كانون الأول/ديسمبر2015، بعد إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد تنظيم "داعش"، في منطقة شمالي وسط ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com