10 أسرار في 10 لوحات عالمية لا يعرفها إلا دقيق الملاحظة.. شاهد السبب (صور)
10 أسرار في 10 لوحات عالمية لا يعرفها إلا دقيق الملاحظة.. شاهد السبب (صور)10 أسرار في 10 لوحات عالمية لا يعرفها إلا دقيق الملاحظة.. شاهد السبب (صور)

10 أسرار في 10 لوحات عالمية لا يعرفها إلا دقيق الملاحظة.. شاهد السبب (صور)

انتشرت منذ أسبوع لوحة بيل كلنتون الشهيرة التي تبيّن أنها تحتوي رسالة خفية تشير إلى مونيكا لوينسكي.

قام الفنان نيلسون شانكس بالكشف عن السر بعد ست سنوات من قيامه برسم اللوحة، وكشف أن الظل الموجود بقرب المدفئة التي يتكئ عليها كلينتون ما هو إلا ظل الرداء الشهير التابع لمونيكا لوينسكي.

وفي صحيفة "ذا إندبندنت" اعترف الفنان البريطاني مارك روسكو بأنه رسم "عصفور خفي" في لوحة لمقدم برامج الحياة البرية بيل أودي.

ويقول روسكو، "كان بيل أودي شخصاً فظيعاً للغاية ولا يطاق، لذلك رسمت طائراً خفياً وكتبت اسمه باللاتينية إلى جانب الطائر".

 مضيفاً، "أردت أن أختبر معلوماته كعالم طيور، وكنت بطريقة ما أصفه هو لا الطائر، عندما كتبت (عصفور طويل الذيل) كانت مزحة لكنها لا تخلو من الإهانة".

ولا شك أن القميص الذي يرتديه أودي مليء بأنواع شتى من الإهانات الأخرى، ربما عليك اكتشافها بنفسك فالفنان لم يدلي بأي تصريح عنها.

ولا بد أن أسرار تفاصيل اللوحات الفنية لأمر جديد نسبياً، حيث يتفنن الفنانون في السخرية على حسابنا لعقود من الزمن.

لوحة السفراء لهانز هولبين الأصغر

ألق نظرة على الشيء الضبابي الظاهر في المقدمة في الزاوية السفلى من اليسار، ومن المؤكد أنك سترى أفضل إن عاينت اللوحة في المتحف.

نعم يا عزيزي, تلك جمجمة ضخمة.

لوحة درس الموسيقى لجوانس فيرمير

هذا المشهد الذي قد يبدو للوهلة الأولى بريئاً مليء بالتلميحات، بدءاً من آلة الفيرجينال (العذراوية) التي تعزف عليها السيدة، وانعكاس نظرتها على الرجل وانتهاء بالنبيذ المثير للغريزة الجنسية.

بورتريه أرنولفيني للفنان جان فان إيك

في تقليد اتبع في القرن العشرين من قبل جاكسون بولوك، قام الفنان فان إيك بكتابة اسمه على الحائط خلف الزوجين في اللوحة.

لوحة أركاديا لنيكولا بوسان

شكلت هذ ه اللوحة قضية للبحث في عام 2006 على غرار شيفرة دافنشي لدان براون حيث تحمل اللوحة عدداً كبيراً من الأسرار بما في ذلك موقع منزل الزوجية لمريم المجدلية ويسوع.

لوحة إيزابيلا للفنان جون إيفيريت ميلاس

أما سر هذه اللوحة فقد تم اكتشافه مؤخراً من قبل قيّم فني في عام 2012, حيث يعاني أحد الشخصيات على ما يبدو في مقدمة اللوحة من الانتصاب، يبدو أن الشعب الفيكتوري لم يكن بالاحتشام الذي كنا نظن.

لوحة العشاء الأخير لدافينشي

مريم المجدلية ليست في هذه اللوحة. وبغض النظر عما سيقوله دان براون، فقد أجمع العديد من مؤرخي الفن أن هناك سراً كبيراً وراء إشارة المسيح لطوفان قادم سيقضي على البشرية يوما ما.

لوحة الموناليزا ليوناردو دا فينشي

بعد مرور 500 عام لا زلنا نجهل هوية السيدة ذات الابتسامة الغامضة الأكثر شهرة في العالم. ولكن وفي عام 2010 وجدت حروف "إل" و"في" بالإنجليزية مكتوبة بشكل خفي في عينها اليمين، ناهيك عن العديد من الرموز التي لم يتم فك شيفرتها بعد في العين اليسار، ولا ندري إلى اليوم ما معناها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com