خدعة بسيطة تكشف لك كل شيء عن أي شخص عبر الفيسبوك.. ماهي؟ – إرم نيوز‬‎

خدعة بسيطة تكشف لك كل شيء عن أي شخص عبر الفيسبوك.. ماهي؟

خدعة بسيطة تكشف لك كل شيء عن أي شخص عبر الفيسبوك.. ماهي؟

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

إذا كنت تريد أن تتأكد من أن الشخص المتقدم أمامك لشغل وظيفة أو استئجار شقة هو شخص جدير بالثقة، فربما يكون عليك الاستعانة بالموقع الإلكتروني ”سكور أشورد“.

ويتسلل هذا الموقع إلى جميع الحسابات الشخصية للشخص المستهدف على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر ولينكد إن وغيرها، ويقوم بتحليل العبارات التي كتبها هذا الشخص طيلة حياته بحثا عن كلمات لها دلالات معينة مثل ”قرض“ أو ”استدانة“ أو ”حمل“ أو غيرها، بحيث يستطيع الموقع الإلكتروني في نهاية عملية التحليل تقديم تقرير بشأن مدى جدارة هذا الشخص لشغل الوظيفة أو استئجار الشقة السكنية.

ولا تتطلب هذه العملية سوى أن تبعث برسالة إلى الشخص المراد التأكد من جدارته تطلب منه الموافقة على الاطلاع على صفحاته أو حساباته الشخصية، وبمجرد أن يوافق هذا الشخص، سوف يبدأ الموقع في فحص جميع الحوارات التي أجراها هذا الشخص على الانترنت.

ويقوم الموقع الإلكتروني بدراسة هذه الحوارات عبر مجموعة من البرمجيات اللغوية والتحليلية بحيث يقدم في نهاية المطاف تقريره إلى صاحب العمل، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني ”سينيت“ المعني بأخبار التكنولوجيا.

ويقول ستيف ثورنهيل الذي شارك في تأسيس موقع ”سكور أشورد“: ”إذا كنت تعيش حياة طبيعية، فلا يوجد لديك بصراحة أي داع للقلق“.

وبالرغم من ذلك، تعكف العديد من الولايات الأمريكية على استصدار قوانين وتشريعات تحظر على أرباب العمل مطالبة الأشخاص المتقدمين لشغل وظيفة بأي كلمات مرور للدخول على حسابتهم الشخصية على فيس بوك أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com