سقوط حارس بوعكة صحية خلال الاحتفال بتسعينية الملكة ”إليزابيث“ – إرم نيوز‬‎

سقوط حارس بوعكة صحية خلال الاحتفال بتسعينية الملكة ”إليزابيث“

سقوط حارس بوعكة صحية خلال الاحتفال بتسعينية الملكة ”إليزابيث“
A Guardsman faints at Horseguards Parade for the annual Trooping the Colour ceremony in central London, Britain June 11, 2016. Trooping the Colour is a ceremony to honour Queen Elizabeth's official birthday. The Queen celebrates her 90th birthday this year. REUTERS/Dylan Martinez - RTX2FMUL

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

انتظرت الملكة ”إليزابيث الثانية“ تحسن الأحوال الجوية لتنظيم الاحتفالات الرسمية بعيد ميلادها التسعين، وميّز الاحتفال، عرض ”تحية للألوان ”، الذي عرف سقوط أحد الحراس لإصابته بوعكة صحية طارئة.

ورغم سقوط الحارس لازم زملاؤه أماكنهم بالهدوء الانجليزي المعروف حتى لا يفسدوا العرض، بينما سارع جنود مساعدون إلى حمله على نقالة وإخراجه من ساحة العرض.

وشارك في الاحتفال 1500 جندي و 300 حصان، ليتقديم العرض المسمى  ”Trooping the colours“ ، وهو تقليد تعود جذوره لفترة الاستعدادات للحروب فيما مضى، حيث كانت تعرض على الجنود كل الأعلام ليتعرفوا عليها، ولا تختلط عليهم أثناء القتال، فيميزون عدوهم.

وتعودت الملكة إليزابيث على الاحتفال بعيد ميلادها بشكل ضيق بين عائلتها، لكن المناسبة هذه السنة مميزة، إذ تصادف سنتها التسعين، وكذلك تحطيمها لرقم الجلوس على عرش المملكة (أزيد من 63 عاما) الذي كان في حوزة جدتها الملكة ”فيكتوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com