فانوس ضخم في باترسون احتفالاً بقدوم رمضان (صورة) – إرم نيوز‬‎

فانوس ضخم في باترسون احتفالاً بقدوم رمضان (صورة)

فانوس ضخم في باترسون احتفالاً بقدوم رمضان (صورة)

المصدر: رموز النخال -إرم نيوز

في خطوة تعد الأولى من نوعها استقبلت الجالية الإسلامية، شملت أعضاء من الجالية وعائلات وأطفال في مدينة باترسون في الولايات الأمريكية قدوم شهر رمضان، بإشعالها فانوس ضخم، حمل شعار ”رمضان مبارك“ وذلك داخل الحديقة الجنوبية للمدينة.

رئيس بلدية المدينة جوي توريس وصف الحدث في كلمة له بالتاريخي، مبدياً رغبته في تحويله إلى حدث سنوي يحييه المسلمون البالغ عددهم نحو3000 في المدينة خلال شهر رمضان من كل عام.

وقال عبد العزيز أحد أعضاء الجالية في حديثه لصحيفة باترسون تايمز إنه يأمل أن يتم إحياء هذا الحدث كل عام في ظل ازدياد عدد المسلمين في المدينة، لما له من دور هام في التشجيع على المزيد من التبادل الاجتماعي.

                    ramadan

ولم تغب تصريحات المرشح للرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهوري دونالد ترامب عن الحدث والذي دائماً ما يهاجم الجاليات الإسلامية في الولايات المتحدة ويتوعدها بالرصد والتضييق والطرد، ووفقاً للصحيفة المحلية التي غطت الحدث ونشرته عبر صفحتها الرئيسة فإن الجالية الإسلامية انتهزت إحياء الحدث ودعت ترامب لزيارة باترسون وتحديداً الضاحية الجنوبية ليجد كيف يستقبله الأطفال قبل الكبار بكل محبة.

وتنقسم الجالية المسلمة في مدينة باترسون إلى ستة أقسام إذ يقطن في الأقسام 1-6 المسلمين من فلسطين، تركيا، لبنان، سوريا، الأردن، ودول أخرى في الشرق الأوسط، ويتركز معظمهم في القسم الجنوبي باترسون، أما قسم 2 فهو لمسلمي بنغلاديش والذين يقطنون في توتاو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com