شركة يابانية تبدأ بمشروع نفطي مشترك في إيران
شركة يابانية تبدأ بمشروع نفطي مشترك في إيرانشركة يابانية تبدأ بمشروع نفطي مشترك في إيران

شركة يابانية تبدأ بمشروع نفطي مشترك في إيران

من المتوقع أن تبدأ شركة "جي. اس. نيبون" اليابانية، عملها في مشروع مشترك بين إيران واليابان لخفض حجم إنتاج البترول في أفران مصفى مدينة تبريز النفطي الواقعة شمال غرب إيران.

وقال مدير التنسيق والإشراف على الإنتاج في الشركة الوطنية للنفط الإيراني سعيد محجوبي، في تصريحات اليوم الجمعة، إن عمل المشروع المشترك سيدخل حيز التنفيذ في مصفى تبريز النفطي فور توصل الجانبين الإيراني والياباني إلى اتفاق في هذا الشأن، مضيفا أن كل المؤشرات تدل على أن هذا الاتفاق سيحصل بين الجانبين.

وأوضح محجوبي، أن إيران بعد أن أجرت مفاوضات خلال الأيام الماضية مع شركة " اينبكس" و"ماروبني" اليابانيتين للاستثمار والمشاركة في مشاريع تنموية داخل قطاعات النفط والغاز، تجري حاليًا مفاوضات مع شركات يابانية أخرى في مجال صناعة النفط ومنتجاته.

وأوضح أن بلاده تحتل في الوقت الحالي المركز 11 عالمياً في مجال قدرة إنتاج البترول والمركز التاسع في إنتاج الوقود، كما إنها في المركز 13 في إنتاج زيت الغاز.

وأضاف محجوبي، أن إيران أجرت حتى الآن الكثير من المفاوضات مع الصين واليابان وكوريا الجنوبية في مشاريع مختلفة لتحسين كيفية منتجات البترول ورفع مستواها الكمي في بعض مصافي إيران مثل "مصفى آبادان" و"مصفى أصفهان" و "مصفى بندر عباس" و"مصفى لاوان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com