‫‫فصيلان سوريان يتفقان بقطر على وقف القتال بينهما في الغوطة الشرقية‎
‫‫فصيلان سوريان يتفقان بقطر على وقف القتال بينهما في الغوطة الشرقية‎‫‫فصيلان سوريان يتفقان بقطر على وقف القتال بينهما في الغوطة الشرقية‎

‫‫فصيلان سوريان يتفقان بقطر على وقف القتال بينهما في الغوطة الشرقية‎

أعلن فصيلان متنازعان من المعارضة السورية في بيانين أنهما توصلا إلى اتفاق لوقف القتال بينهما خلال محادثات جرت في قطر.

وقتل أكثر من 500 شخص منذ نيسان/أبريل الماضي عندما اندلع قتال بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن والذي استغلته القوات الحكومية السورية لتحقيق مكاسب ميدانية في الغوطة الشرقية خارج دمشق.

وقال بيان أصدره جيش الإسلام أمس الثلاثاء، إنه "تم التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار برعاية المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الدكتور رياض حجاب" مشيراً إلى أن المفاوضات جرت في الدوحة.

وجيش الإسلام جزء من الهيئة العليا للمفاوضات وهو أحد أكبر الفصائل السورية المسلحة والفصيل المهيمن في الغوطة الشرقية.

في المقابل تلقى فيلق الرحمن الدعم في معركته ضد جيش الإسلام من مقاتلين موالين لجبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

وفي الأسبوع الماضي انتزعت القوات السورية ومقاتلون حلفاء لها السيطرة على منطقة كبيرة جنوب شرقي دمشق من أيدي مقاتلي المعارضة في ما وصفه المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه أحد أهم مكاسب الحكومة هذا العام.

وذكر البيانان أن ممثلي الجماعتين اجتمعوا في الدوحة وتوصلوا إلى اتفاق ينص على "وقف إطلاق النار وتجريم الاقتتال بين الإخوة وإطلاق سراح المعتقلين وفتح الطرقات العامة أمام المعنيين وإعادة المؤسسات المدنية إلى أصحابها ووقف التحريض الإعلامي وتشكيل محكمة يوافق عليها الطرفان للبت في قضايا الدماء والاغتيالات."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com