‫ضابط سوري معارض يطلب عون إسرائيل في مواجهة الأسد‬‎
‫ضابط سوري معارض يطلب عون إسرائيل في مواجهة الأسد‬‎‫ضابط سوري معارض يطلب عون إسرائيل في مواجهة الأسد‬‎

‫ضابط سوري معارض يطلب عون إسرائيل في مواجهة الأسد‬‎

قال العميد المنشق عن الجيش السوري نبيل الدندل إنه مستعد للتفاوض مع إسرائيل من أجل التوصل إلى سلام مع الدولة العبرية، مشيرا إلى أن موقفه يعكس موقف غالبية الشعب السوري.

وأكد الدندل خلال برقية مفتوحة أرسلها إلى رئيس الكنيست يولي إيدلشطاين أن "الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد فوّت الفرصة عندما رفض السلام مع إسرائيل ولم يحذ حذو نظيره المصري أنور السادات".

ودعا الدندل في تصريح لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية،السبت، إسرائيل إلى ما أسماه "مد يد العون للشعب السوري في مواجهة الرئيس بشار الأسد، وفتح حوار مع الشعب السوري لتحقيق السلام".

يشار إلى أن الدندل شغل سابقا رئاسة فرع الأمن السياسي في اللاذقية، وكذلك رئاسة فرع الهجرة والجوازات في دير الزور قبل أن ينشق في عام 2012.

وبحسب الصحيفة نوه الدندل إلى انه "عندما تكون جزءا من النظام يتوجب عليك أن تقول ما يريده النظام وليس ما تفكر به وهناك فرصة فريدة لدى إسرائيل لصنع السلام مع الشعب السوري".

ونفى الدندل أن تكون "إسرائيل تعمل ما فيه الكفاية بالنسبة للشعب السوري" مشيرا إلى أن "تل أبيب تتبع سياسية الحياد"، معتبرا أن "الأسد أفضل لها من المعارضة وذلك بسبب "داعش" و"جبهة النصرة" وتنظيم داعش صنع مباشر لنظام الأسد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com