50 حالة ولادة كل أسبوع في مخيم الزعتري
50 حالة ولادة كل أسبوع في مخيم الزعتري50 حالة ولادة كل أسبوع في مخيم الزعتري

50 حالة ولادة كل أسبوع في مخيم الزعتري

50 حالة ولادة أسبوعية، تلك التي تشهدها عيادات صندوق الأمم المتحدة للسكان العاملة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في شرق الأردن أسبوعيا، وفق مسؤول برنامج الطوارئ في الصندوق الدكتور شبل صهباني.

وقال صهباني، إنه تم إنجاب حوالي 1629 طفلا في مخيم الزعتري لدى عيادات الصندوق العاملة من قبل جمعية العون الصحي الأردنية، والممولة من دائرة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو)، منذ حزيران/يونيو 2013 ولغاية الآن، فيما بلغ عدد النساء الحوامل اللاتي راجعن العيادات نحو 19 ألف سيدة.

وأضاف صهباني خلال ورشة تدريبية حول "الممارسات الفضلى حول الرعاية الأساسية للتوليد في حالات الطوارئ" بأن جميع هذه الولادات آمنة وناجحة دون حدوث أي وفيات أو مضاعفات.

وقد كات استجابة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن فعالة، من جميع النواحي، منذ بداية الأزمة لتلبية احتياجات السوريين سواء من المقيمين في المجتمعات المحلية أو في المخيمات التي تمت إقامتها.

وتهدف الورشة التي استمرت عدة أيام، إلى تمكين أطباء النسائية والممرضين والقابلات من مختلف الجهات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية وخاصة الصحة الإنجابية في المخيم وخارجه، على الممارسات الفضلى في تقديم خدمات الرعاية قبل وخلال وبعد الولادة، وعلى الأسس الواجب اتباعها لضمان أن تكون كل ولادة آمنة وسليمة وخاصة في ظروف وحالات الطوارئ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com