حريق يعطل 1750 رحلة جوية في شيكاجو‎
حريق يعطل 1750 رحلة جوية في شيكاجو‎حريق يعطل 1750 رحلة جوية في شيكاجو‎

حريق يعطل 1750 رحلة جوية في شيكاجو‎

شيكاجو- قال مسؤولون إن حريقا أشعله على ما يبدو موظف في مركز مراقبة الحركة الجوية في منطقة شيكاجو، أدى إلى إلغاء 1750 رحلة جوية في المطارين الرئيسيين في الولاية الأمريكية، وإرباك الحركة الجوية في شتى أنحاء الولايات المتحدة.

واستؤنفت الرحلات في مطار أوهارا الدولي، وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاما، بعد تأخير استمر نحو أربع ساعات، لكن حدثت اختناقات عبر النظام الجوي بأكمله تتوقع شركات الطيران استمراره حتى مطلع الأسبوع الجاري.

وقالت الشرطة إن الحريق الذي شب في المبنى في أورورا، قرب شيكاجو، أشعله رجل، مضيفة أنه "لم يظهر ما يشير إلى أنه عمل إرهابي، وجرى إخماد الحريق بسرعة".

وقال مسؤولو الحكومة الأمريكية إن "الحريق أشعله موظف في شركة هاريس، التي توفر المعدات والدعم الفني للمنشأة التابعة لإدارة الطيران الاتحادية في شيكاجو ومدن كثيرة آخرى". ولم يُنشر اسم الموظف.

وأضاف المسؤولون أن "إدارة الطيران الاتحادية ما زالت تُقيم الأضرار التي ربما تكون كبيرة، لكن الإدارة تأمل باعادة الحركة الجوية لمستوياتها الطبيعية نسبيا خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأوضح مسؤولو إنفاذ القانون في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به رجل عمره 36 عاما اعتقل بعد مواجهة قصيرة، معتبرين أن الحريق حادث فردي.

وقال متحدث باسم مكتب الكحوليات والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات في الولايات المتحدة: "لا نعرف ما هو الدافع هذه المرة". ولم توجه اتهامات جنائية حتى الآن.

ونقلت محطة دبليو.جي.إن الإذاعية المحلية عن مسؤول اتحادي عن إنفاذ القانون، قوله إن "المشتبه به موظف ساخط حاول تخريب المركز"، مضيفا أن "الرجل دخل بدروم المبنى وقطع أسلاك معدات مراقبة الحركة الجوية وسكب أيضا بنزينا على الأسلاك وأشعل النار فيها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com