5 وصفات طبيعة للحفاظ على البشرة
5 وصفات طبيعة للحفاظ على البشرة5 وصفات طبيعة للحفاظ على البشرة

5 وصفات طبيعة للحفاظ على البشرة

أكدت خبيره التجميل رباب عوده أن بعض المكونات الطبيعية يمكن أن تفعل بالبشرة المعجزات دون إضافة مكونات أخرى لها.

وقدمت عوده لشبكة "إرم" الإخبارية، مجموعة من هذه الوصفات الطبيعية للمرأة لكي تتمكن من استعادة نضارة بشرتها والحفاظ عليها.

العسل

العسل هو هدية الطبيعة لجمال بشرتك فبجانب قدرته الفائقة على ترطيب البشرة، فهو يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، ويساعد على سرعة التئام الجروح، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فإنه يمنع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

طريقة الاستخدام:

ضعي كمية من العسل على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ويكرر الماسك 3 مرات في الإسبوع.

خل التفاح

استبدلي التونر بما يحتويه من مواد كيميائية قاسية على بشرتك، واستخدمي خل التفاح لاستعادة توازن بشرتك، يعمل خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميت، تفتيح البشرة، وتنعيمها.

طريقة الاستخدام:

لا يجب استخدام خل التفاح بصورته المركزة حتى لا يتسبب في جفاف الجلد، وانما يخفف بالماء بنسبة 1 : 3 وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا التونر مرة الى مرتين يومياً.

الليمون

للبشرة الدهنية والمعرضة للحبوب يعد الليمون خيار مثالي وفعال للتخلص من الرؤوس السوداء، والبكتيريا المسببة للحبوب، ويعد الليمون من أقوى المبيضات الطبيعية لذا يمكن استخدامه موضعياً لعلاج البقع الداكنة والتخلص من اسمرار البشرة.

طريقة الاستخدام:

يوضع عصير الليمون على البشرة لمدة 5 دقائق فقط ويشطف بالماء، ويجب الالتزام بالمدة المحددة حتى لا يتسبب في التهاب الجلد كما يفضل استخدام عصير الليمون لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة وتجنب استخدامه مع اصحاب البشرة الحساسة أو تخفيفه بالماء.

زيت الزيتون

من أقوى الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لمكافحة التجاعيد المبكرة حيث يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على استعادة مرونة البشرة، ويتميز زيت الزيتون عن غيره من الزيوت الطبيعية بقدرته على اختراق طبقات الجلد لترطيب عميق، كما يمكن استخدامه لعلاج علامات التمدد.

طريقة الاستخدام:

دلكي البشرة لمدة 5 دقائق بزيت الزيتون قبل النوم ويشطف في الصباح، وتكرر هذه الطريقة لمدة 3 أيام في الأسبوع. وفي حالة استخدامه لعلاج علامات التمدد قومي بتدفئة الزيت قليلاً ودلكي المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ويترك لمدة ساعتين وتكرر الطريقة يومياً.

الزبادي

الزبادي هو سبيلك لشباب بشرتك الدائم، يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وحمض الألفا هيدروكسي وهي أحماض مسؤولة عن تقشير البشرة دون إجهادها كما تعمل على تفتيح البشرة ترطيبها وزيادة مرونتها.

طريقة الاستخدام:

ضعي كمية من الزبادي على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويكرر الماسك 3 مرات أسبوعياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com