رسالة حب نادرة كتبتها الملكة إليزابيث تباع في مزاد
رسالة حب نادرة كتبتها الملكة إليزابيث تباع في مزادرسالة حب نادرة كتبتها الملكة إليزابيث تباع في مزاد

رسالة حب نادرة كتبتها الملكة إليزابيث تباع في مزاد

اشترى بريطاني مهتم بالمقتنيات النادرة رسالة حب كتبتها الملكة إليزابيث الثانية عندما كانت أميرة عمرها 21 عاماً، بحوالي 14.400 جنيه استرليني أي ما يقارب 20 ألف دولار أمريكي، خلال مزاد علني أقيم في قاعات شيبنام للمزادات العلنية في جنوب غرب انجلترا.

وتروي الملكة البريطانية في الرسالة النادرة قصة وقوعها في حب الأمير فيليب قبل زواجهما العام 1947، حيث خطتها بحبر على ورقة مزينة بالشارة الملكية.

وتتألف رسالة إليزابث الثانية -التي احتفلت بعيد ميلادها التسعين الخميس الماضي، تزوجت الأمير فيليب (94 عاماً) وأنجبت منه أربعة أولاد، ولديهما اليوم أحفاد-  من صفحتين، حيث كانت الملكة أرسلتهما إلى الكاتبة بيتي شو العام 1947 التي كانت تؤلف كتاباً بعنوان "الزفاف الملكي" ليكون بمثابة تذكار عن هذه المناسبة، ووافقت الأميرة إليزابيث، وقتها، على مشاركة تفاصيل علاقتها مع خطيبها الذي كان أميراً عن اليونان والدانمارك.

وكتبت الأميرة اليزابيث في رسالتها أن أول لقاء مع فيليب كان في الكلية البحرية الملكية في دارتموث في يوليو / تموز العام 1939 أي قبل الحرب، وأشارت إلى أنه من الممكن أن تكون التقت به من قبل في حفل التتويج أو خلال زفاف دوقة كنت لكنها لا تتذكر.

وتابعت، بحسب ما أوردت شبكة بي بي سي، "كنت أنا في الثالثة عشرة من عمري بينما كان فيليب في الثامنة عشرة، وقد انضم إلى البحرية عند اندلاع الحرب، ولم أره إلا في المناسبات عندما كان في إجازة، أي مرتين خلال 3 سنوات". وأضافت أن "خاتم الزفاف صممه خطيبها فيليب"، مشيرة إلى أنها لا تعرف تاريخ الحجارة الكريمة فيها.

وتحكي الملكة في الرسالة كيف رقصت مع الأمير فيليب في ناديين ليليين في العاصمة البريطانية وكيف أمضيا 6 أسابيع في بالمورال في اسكتلندا.

وقال ريتشارد إدمندز المشرف على المزاد العلني "إنها نتيجة رائعة، وإنه لفخر لنا أنه تسنّى لنا بيع وثيقة هامة لاسيما أن المزاد تزامن مع احتفاء الملكة بعيدها الـ 90".

ولفت إلى أن  "المشاركة بهذا المزاد العلني كانت منقطعة النظير، وذلك عبر جميع الوسائل، الإنترنت وخطوط الهواتف الثمانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com