أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأً
أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأًأوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأً

أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأً

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأحد إن استخدام الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الغربية الأخرى قوات برية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد سيكون خطأ.

وحول السعي إلى حل سياسي للأزمة السورية، أكد الرئيس الأمريكي أنه يستطيع ممارسة ضغط دولي على جميع الأطراف الفاعلة في الشأن السوري، بما فيها روسيا وإيران، للمساعدة في التوسط في انتقال سياسي بسوريا.

ورأى أوباما الذي كان يتحدث في ختام زيارة له إلى لندن أنه من الممكن تقليص الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش، لكن ببطء، مع التأكيد أن السيطرة على معاقل التنظيم أمر ممكن.

ويصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى مدينة هانوفر الألمانية اليوم الأحد لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتباحث حول قضايا الاقتصاد العالمي، والأزمات الأمنية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وقبل عودته إلى واشنطن في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، سيلتقي أوباما وميركل مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، لاجراء محادثات بشأن تعزيز تبادل معلومات المخابرات، بعد الهجمات التي وقعت في فرنسا وبلجيكا الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يجري الزعماء محادثات بشأن أفضل السبل للتوصل لتسوية سياسية في سوريا.

وستكون ألمانيا آخر محطة لأوباما في جولة خارجية استمرت 6 أيام، سعى خلالها الرئيس الذي تنتهي ولايته نهاية العام الجاري، إلى تعزيز التحالفات الأمريكية، التي يعدّها أساسا لنمو التجارة ودحر تنظيم الدولة، وإحداث توازن مع التدخل الروسي في أوكرانيا وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com