رئيس فيراري يستقيل من منصبه
رئيس فيراري يستقيل من منصبهرئيس فيراري يستقيل من منصبه

رئيس فيراري يستقيل من منصبه

أعلن رئيس فيراري لسباقات الفورمولا 1 لوكا دي مونتيزيمولو استقالته في 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل من منصبه في إدارة الفريق الأكثر شعبية بحسب بيان لمجموعة فيات،وأضاف البيان أن رئاسة الفريق ستعهد إلى مالك فيات سيرجيو ماركيوني.

ومنذ بداية الموسم الحالي، لم يستطع فريق فيراري منافسة مرسيدس وريد بول، ويحتل سائقه الأول الإسباني فرناندو الونسو بطل 2005 و2006 مع رينو، المركز الخامس برصيد 121 مقابل 236 للألماني نيكو روزبرغ المتصدر (مرسيدس) و216 لزميله في الفريق الألماني البريطاني لويس هاميلتون الثاني، ويحتل الفريق المركز الرابع في فئة الصانعين برصيد 162 نقطة مقابل 454 نقطة لمرسيدس.

ويعتبر فيراري المملوك من مجموعة فيات التي يرئسها مونتزيمولو أيضاً، الفريق الأكثر رمزية في الفورمولا 1 برصيد 15 لقباً في فئة السائقين و16 لقباً في فئة الصانعين و221 فوزاً.

وكان فريق فيراري بدأ مسيرته في الفورمولا 1 عام 1950، وشارك في سباقات التحمل، لكن مؤسسه انزو فيراري قرر تركيز مشاركته على الفورمولا 1 منذ 1973.

وكان مونتيزيمولو أعلن في حزيران/ يونيو الماضي أن فريقه قد يترك سباقات الفورمولا 1 لأن تطورها "لا يعمل"، وتكريس أوقاته لسباقات التحمل.

وقال مونتيزيمولو: "الفورمولا 1 لا تعمل، إنها في تراجع لأن الاتحاد الدولي للسيارات نسي أن الناس يتابعون السباقات من أجل المشاعر التي تثيرها فيهم، لا أحد يتابعها من أجل رؤية فعالية السيارات".

وتابع: "لا أحد يريد رؤية السائق يقتصد في الوقود أو الإطارات، الناس يريدون متابعة السائقين، يذهبون بكل قلوبهم من نقطة إلى أخرى، صحيح أنها رياضة، لكنها أيضاً استعراض".

وحمل مونتيزيمولو على تطوير القوانين من أجل تخفيض التكاليف ومماشاة العصر كإدخال محرك جديد أقل ضجيجاً وأقل تلوثاً.

وذكر مونتيزيمولو أن فيراري قد يعود إلى سباقات التحمل اعتباراً من 2020، وقال: "بالطبع لا يمكننا أن نشارك في سباقات التحمل والفورمولا 1 في وقت واحد، هذا أمر غير ممكن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com