شاهد.. صورة خاصة لسعودي وزوجته تثير جدلًا واسعًا

شاهد.. صورة خاصة لسعودي وزوجته تثير جدلًا واسعًا

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

تسببت صورة التقطها شخص مجهول الهوية داخل أحد المطاعم، بجدل واسع بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انقسامهم حول تصرف الزوج مع زوجته داخل المطعم.

ويظهر في الصورة، رجل وامرأة يرتديان الزي السعودي ويتناولان الطعام في ركن مكشوف من أحد جوانبه، لكن لايمكن رؤية الزوجة من تلك الزاوية لأن الزوج وضع شماغه كستار يحجب الرؤية عن الآخرين.

ولا يمكن التأكد من كون الصورة في أحد المطاعم بالسعودية، ولا كون الرجل والمرأة سعوديين أيضاً، لكن المغردين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي خاضوا نقاشًا طويلًا مبنيًا على ذلك الافتراض.

5

وتصدر الوسم ”#زوج_يغطي_زوجته_بشماغه_بمطعم“ قائمة الموضوعات الأكثر تفاعلاً على موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام في السعودية، مع تفاعل آلاف المغردين مع الصورة التي قد تكون انتهاكاً للخصوصية.

وانقسم المغردون السعوديون، حول الصورة إلى فريق يرى في تصرف الزوج، أمراً معبراً عن الحشمة والرجولة والغيرة التي تتفق مع عادات وتقاليد المملكة المحافظة، بينما يرى الفريق الآخر إنه تصرف مهين للزوجة التي يبدو أن الزوج يعتبرها ”عورة“.

والنقاش حول الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة، ولباس المرأة، قديم جداً بين السعوديين، وعادةً ما يستعر عند كل حادثة مثيرة للجدل كما هو الحال في صورة الزوجين في المطعم.

ويرى فريق ثالث من المغردين، لايميل إلى الحروب الكلامية التي تندلع بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اللافت في الحادثة هو تصوير الزوجين ونشر الصورة دون إذن منهما، وهو الأمر الذي يجب النقاش حوله.

ولم تتضح هوية الزوجين، وما إذا كانا ينويان مقاضاة من صورهما ونشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم يصدر أي رد فعل لحد الآن من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المعنية بمثل هذه القضايا حول الصورة وناشرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة