رقم قياسي لمشاهدي كأس القارات
رقم قياسي لمشاهدي كأس القاراترقم قياسي لمشاهدي كأس القارات

رقم قياسي لمشاهدي كأس القارات

رقم قياسي لمشاهدي كأس القارات

ريو دي جانيرو- قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السبت إن كأس القارات سجلت أرقاما قياسية لعدد المشاهدين عبر التلفزيون هذا الشهر رغم احتجاجات مناهضة للحكومة في البرازيل البلد المضيف صنعت خلفية عنيفة للبطولة.

ومع تبقي مباراتين فقط في البطولة فإنها حققت كذلك رقما قياسيا في عدد الأهداف ويرجع هذا بالأساس لمشاركة تاهيتي بطلة الاوقيانوس التي يتكون فريقها من لاعبين هواة في حين وصل عدد الجمهور الذي يحضر المباريات في الملاعب لثاني أكبر رقم في تاريخ البطولة منذ بدأت بمشاركة أربعة فرق في 1992.

ولن تعرف الأرقام النهائية بشكل دقيق قبل إقامة المباراة النهائية الأحد بين اسبانيا بطلة العالم والبرازيل مستضيفة كأس العالم والتي ستسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين إيطاليا واوروغواي لكن رغم ذلك سجلت مباراتا قبل النهائي الأسبوع الماضي أرقاما قياسية في المشاهدة.

وجذبت مباراة قبل النهائي الأولى الأربعاء الماضي بين البرازيل وأوروغوي أكثر من 53.5 مليون مشاهد في تسع أسواق للبث التلفزيوني وفقا لإحصاءات اصدرها الفيفا السبت وهذا رقم قياسي في البطولة.

أما المباراة الثانية في هذا الدور التي انتصرت فيها اسبانيا بركلات الترجيح على إيطاليا الخميس الماضي فشاهدها أكبر عدد من الجمهور عبر التلفزيون في إيطاليا منذ خسرت أمام اسبانيا في نهائي بطولة اوروبا العام الماضي.

ووفقا للفيفا فإن 12.5 مليون شخص في المتوسط شاهدوا التغطية من محطة راي اونو وهو متوسط يتجاوز ما حدث في مباراتي قبل النهائي بكأس العالم 2010 كما أصبح ثالث متوسط مشاهدة في إيطاليا هذا العام.

وفي الإجمالي شاهد أكثر من 31.2 مليون برازيلي مباراة قبل النهائي ضد اوروغواي عبر محطة تي.في جلوبو (29.7 مليون شخص) ومحطة بانديرانتيس (1.5 مليون) بينما يتوقع أن تحقق المباراة النهائية الأحد رقما قياسيا آخر في المشاهدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com