الحريري: "حزب الله"دفع بمجلس التعاون الخليجي تصنيفه "منظمة إرهابية"
الحريري: "حزب الله"دفع بمجلس التعاون الخليجي تصنيفه "منظمة إرهابية"الحريري: "حزب الله"دفع بمجلس التعاون الخليجي تصنيفه "منظمة إرهابية"

الحريري: "حزب الله"دفع بمجلس التعاون الخليجي تصنيفه "منظمة إرهابية"

أعلن رئيس "تيار المستقبل "، رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، الأربعاء، أن أعمال "حزب الله " دفعت دول مجلس التعاون الخليجي لتصنيفه "منظمة إرهابية".

وقال الحريري، في مؤتمر عقده في مجلس النواب، بعد تأجيل جلسة انتخاب الرئيس، إن الأعمال التي يقوم بها حزب الله في بعض الدول في المنطقة دفعت دول مجلس التعاون الخليجي لتصنيفه بـ "الإرهابي"، وهذا ما حصل مع الجناح العسكري للحزب في أوروبا.

وأضاف الحريري "لكن في الموضوع الداخلي نتحاور معه على أساس التهدئة".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي اعتبرت الأربعاء أن" حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية" وقالت إنها ستتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن، استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.

وحسب وكالة(د ب ا)فإن موضوع انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية رأى الحريري أن "الخلافات السياسية ممكن حلها بوجود رئيس جمهورية أفضل بكثير من الفراغ الحالي، متمنيا على "كل النواب عدم ترك هذا الفراغ الذي يقتل، وأن الحل يكون بانتخاب رئيس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com