مصرع شرطي كويتي في حادث دهس متعمد

مصرع شرطي كويتي في حادث دهس متعمد

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

 لقي شرطي كويتي مصرعه، مساء الخميس، وأصيب 6 آخرون من رجال الأمن في حادثة دهس متعمدة وقعت عند دوار دسمان في محافظة الكويت العاصمة.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي إن دوريات رجال شرطة النجدة ضبطت الجاني عبد العزيز وليد شاهين الشملان، كويتي الجنسية من مواليد ١٩٩٤ بعد فراره إثر ارتكابه الحادث ومطاردته ومقاومته لرجال الأمن.

وأضافت أن الحادث أدى إلى وفاة الشرطي تركي محمد العنزي من مرتبات الإدارة العامة للمرور وإصابة خمسة آخرين إصابات مختلفة وهم من مرتبات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة.

وأوضحت أن إحدى دوريات شرطة النجدة قامت بمطاردة الشملان وتمكنت من إلقاء القبض عليه مما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن بآلة حادة كان يخفيها المتهم بمركبته أثناء مقاومته لرجال الأمن.

وقالت تقارير محلية إنه أثناء المطاردة استخدمت الشرطة الذخيرة الحية لإيقاف مركبة المهاجم الذي بادر بمهاجمة رجال الأمن بسكين كان يخفيها داخل مركبته، مما أدى إلى إصابة رجل أمن برتبة رائد.

وأضافت أن الجاني لم يكتف أثناء العملية بدعس الشرطيين والهروب، بل عاود الكرة على رجال الأمن مما أسفر عن وفاة أحدهم في حين تعرض آخرون لكسور متفرقة.

ووقعت الحادثة في وقت تزدحم فيه شوارع الكويت وينتشر رجال الأمن بشكل مكثف بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الذي يستمر يصادف يومي الخميس والجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com