مصر تكشف تفاصيل مشروع قانون أمريكي يعتبر الإخوان ارهابيين
مصر تكشف تفاصيل مشروع قانون أمريكي يعتبر الإخوان ارهابيينمصر تكشف تفاصيل مشروع قانون أمريكي يعتبر الإخوان ارهابيين

مصر تكشف تفاصيل مشروع قانون أمريكي يعتبر الإخوان ارهابيين

القاهرة - ثمّنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، اعتماد اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي لمشروع القانون الذي تقدم به النائب الجمهوري "ماريو دياز بالارت" بتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن اعتماد اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي لمشروع القانون، يعكس مجدداً صحة الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه هذا التنظيم وممارسته الإرهابية، وأن المجتمع الدولى أصبح يدرك يوماً بعد يوم تلك الحقيقة، كما أن الفكر المتطرف لهذه الجماعة وتبنيها للعنف بات يمثل تهديداً للمجتمعات والشعوب المختلفة، حسب قوله.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريحات رسمية، أن اللجنة باعتمادها لمشروع القانون، تكون قد أحالته إلى مجلس النواب للتصويت عليه في مرحلة لاحقة وفقاً للقواعد الخاصة بعمل المجلس، تمهيداً - فى حاله إقراره- لإحالته إلى مجلس الشيوخ.

وحول أهم ما تضمنه مشروع القانون، أشار "أبو زيد" إلى أنه يتضمن عرضاً تفصيلياً لفكر جماعة الإخوان، وما يحتويه من تحريض على العنف ودعوة لفرض القوانين الإسلامية على المجتمعات والشعوب الأخرى، وتمجيد لمفهوم الجهاد كأداة لفرض العقيدة الإسلامية على غير المعتنقين لها، بالإضافة إلى سرد كامل لممارسات التنظيم على مدار سنوات طويلة منذ إنشائه، والتي تبرز تبنيه للعنف كمنهج مترسخ لتحقيق أهدافه.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المشروع استعرض أيضاً القرارات التي اتخذتها عدة دول باعتبار جماعة الإخوان تنظيماً إرهابياً، مستدلاً بذلك على ضرورة أن تتبنى الولايات المتحدة نفس المنهج، لاسيما وأن الحكومة الأمريكية قامت بالفعل بتصنيف العديد من التنظيمات والأشخاص المرتبطين بجماعة الإخوان كتنظيمات إرهابية.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن القانون في صياغته الحالية، يطلب من وزير الخارجية الأمريكي تقديم تقرير خلال 60 يوماً، يحدد فيه ما إذا كانت جماعة الإخوان تنطبق عليها المعايير التي تقتضي بتصنيفها كتنظيم إرهابي أجنبي وفقاً للقانون الأمريكي، وفي حالة توصية التقرير بعدم انطباق تلك المعايير، فعلى وزير الخارجية الأمريكي أن يحدد الأسباب التي لا تجعل تلك المعايير تنطبق على جماعة الإخوان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com