روبوت جديد لتوصيل الطلبات في لندن (صور)
روبوت جديد لتوصيل الطلبات في لندن (صور)روبوت جديد لتوصيل الطلبات في لندن (صور)

روبوت جديد لتوصيل الطلبات في لندن (صور)

بعد أكثر من 3000 ساعة من الاختبارات في لندن، من المقرر أن تبدأ روبوتات ستار شيب تيكنولوجيز، عمليات التوصيل للمنازل في الشهر المقبل في لندن.

الروبوت يسير بنفس تقنية الطائرات بدون طيار، لكنه من النوع الأرضي، الذي يتسم بالقيادة الذاتية، حيث يجوب أنحاء العاصمة البريطانية لتسليم الطلبات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خضعت تلك الروبوتات لاختبار خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، وحققت نجاحًا كبيرًا.

تم اختراع الروبوت بواسطة مؤسستي سكاي بي آهتي هينلا وجانوس فريس، اللتين تأملان في نجاح جهازهما في اجتذاب الشركات الصغيرة، الذي يمكنه توصيل نحو 9 كيلو غرامات من البضائع إلى العملاء المحليين.

وعلى عكس الروبوتات المصممة لتشبه البشر، فإن الستار شيب "بوت" يبدو تمامًا كحقيبة التوصيل، كما أن حجمه يعادل حجم كيسين من أكياس البقالة.

الروبوت يسير على 6 عجلات، وهو تقريبًا ذاتي القيادة، حيث أنه متصل باستمرار عبر شبكة الإنترنت، وذلك باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث 3G والتي تساعده على العثور على عنوان العميل.

الروبوت يمشي على الرصيف بسرعة حتى 3 كم/ ساعة، ويمكنه توصيل البضاعة في غضون 5 إلى 30 دقيقة، بحسب المسافة من المركز المحلي أو منفذ البيع بالتجزئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com