فريق يمني ينفذ ركلة جزاء على طريقة ميسي وسواريز قبل 5 سنوات
فريق يمني ينفذ ركلة جزاء على طريقة ميسي وسواريز قبل 5 سنواتفريق يمني ينفذ ركلة جزاء على طريقة ميسي وسواريز قبل 5 سنوات

فريق يمني ينفذ ركلة جزاء على طريقة ميسي وسواريز قبل 5 سنوات

نفذ نجما فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ولويس سواريز، مساء الأحد، ركلة جزاء بطريقة مختلفة عن المتعارف عليها في تنفيذ ركلات الجزاء، وذلك في إطار المباراة التي جمعت فريقهم بفريق سيلتا فيجو، ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري الاسباني.

وقد انبرى ميسي لتنفيذ الركلة، إلا أنه قام بتمرير الكرة لزميله في الفريق سواريز، والذي بدوره أسكنها شباك الفريق الخصم.

وعقب المباراة، نشر مختار محمد حسن، صحفي رياضي من عدن على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، معلومة تُفيد بأن أحد الأندية الرياضية العدنية (فريق وحدة عدن)، سبق له تنفيذ مماثل لركلة جزاء ميسي وسواريز، في بطولة رمضانية عام 2011.

 وقال حسن في منشوره، "في بطولة الفقيد على محسن مريسي الرمضانية عام 2011، وعلى ملعب نادي وحدة عدن التقى في مباراة الافتتاح فريقي وحدة عدن والجلاء". وتابع "شهدت تلك المباراة، تنفيذا مماثلا لركلة الجزاء التي قام بتنفيذها نجوم البلاوجرانا، حيث تحصل فريق وحدة عدن على ضربة جزاء، فانبرى لها قائد الفريق وسام معاوية، وعندما هم بتنفيذها حركها كتمريرة إلى جهة اليسار، ليندفع إليها زميله مارسيل صالح، وسددها بقوة وسط ذهول حارس مرمى الجلاء ومدافعيه، اللذين تفاجئوا بهذه الحركة السريعة".

وجرت العادة في مدينة عدن جنوبي اليمن، في شهر رمضان من كل عام إقامة دوري ودي، يجمع كافة الأندية الرياضية في المدينة والمحافظات المجاورة لها.

وتسمى البطولة الرمضانية (المريسي الرمضانية)، نسبة للنجم العدني الكبير علي محسن المريسي، الذي كان أحد نجوم نادي الزمالك المصري، في خمسينات وستينات القرن الماضي، ولموهبته الكروية الفذة، أطلقت عليه الجماهير المصرية ألقاب عديدة أبرزها (أبو الكباتن).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com