البرازيل تتخلص من شبح الأوروغواي
البرازيل تتخلص من شبح الأوروغوايالبرازيل تتخلص من شبح الأوروغواي

البرازيل تتخلص من شبح الأوروغواي

البرازيل تتخلص من شبح الأوروغواي

بيلو هوريزونتي- سجل باولينيو هدفا بضربة رأس قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء ليمنح البرازيل الفوز 2-1 على اوروغواي والتأهل إلى نهائي كأس القارات لكرة القدم الأربعاء.

وأضاع دييغو فورلان ركلة جزاء لأوروغواي في الدقيقة 14 بعد أن عرقل ديفيد لويس دييغو لوجانو ليسقط الأخير على الأرض.

وافتتح فريد التسجيل للبرازيل في الدقيقة 41 بعد ان انقض نيمار على تمريرة طويلة من باولينيو الا ان تسديدته ارتدت إلى فريد الذي وضع الكرة في الشباك.

واحتاجت اوروغواي الى ثلاث دقائق بعد انطلاق الشوط الثاني لتدرك التعادل.

فقد فشل دفاع البرازيل في ابعاد الكرة عن مرماه وعندما ذهبت تمريرة تياغو سيلفا الضعيفة لادينسون كافاني لم يتردد المهاجم في ايداع الكرة في الشباك البرازيلية.

وشهد الشوط الثاني العديد من الفرص الجيدة الا ان باولينيو ارتقى إلى أعلى ليسجل برأسه اثر كرة من ركلة ركنية من نيمار في الدقيقة 86 ويمنح البرازيل الفوز بينما ستلعب اسبانيا مع ايطاليا في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي الخميس.

وستقام المباراة النهائية في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو يوم الأحد المقبل.

واجرت البرازيل تغييرا واحدا على التشكيلة التي فازت على ايطاليا في اخر مباراة بدور المجموعات اذ دفعت بباولينيو بديلا لهرنانيس في خط الوسط.

واراحت اوروغواي ابل هرنانديز مهاجم باليرمو الشاب الذي سجل أربعة أهداف أمام تاهيتي واختارت بدلاً من ذلك تشكيلة من الأسماء الكبيرة التي تضم لويس سواريز ودييغو فورلان وادينسون كافاني.

وكانت اوروغواي تدرك أن البرازيل ستندفع نحو الهجوم منذ البداية وحاولت تهدئة ايقاع اللعب أمام منافستها.

وبدا على الفريقين التوتر في البداية وفشلا في تناقل الكرة كثيرا.

وفشل ثلاثي الهجوم في اوروغواي في الاستفادة من أخطاء دفاع البرازيل وبدا نيمار ظلا للاعب نال جائزة أفضل لاعب في المباريات الثلاث السابقة التي خاضها.

وهذا الفوز الرابع للبرازيل في أربع مباريات في بطولة هذا العام والخامس على التوالي تحت قيادة المدرب لويس فيليبي سكولاري وهو ما يتناقض مع وضع البرازيل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم اذ تحتل المركز 22 وهو الاسوأ لها على الاطلاق.

وحافظت البرازيل أيضا على سجلها الخالي من الهزيمة أمام اوروغواي في ثماني مباريات منذ يوليو تموز 2001.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com