ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة (صور)

ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة (صور)

المصدر: مهند الحميدي- إرم نيوز

مع اقتراب موعد توزيع جوائز الأوسكار للعام 2016، خلال الحفل السنوي الـ 88، الذي يُصنَّف كأبرز الأحداث السينمائية العالمية، يوم 28 شباط/فبراير الجاري، تقدم إرم نيوز، عرضاً موجزاً للقائمة الكاملة للأفلام المرشحة للفوز بالجائزة كأفضل فيلم رسوم متحركة (إنميشن) خلال العام المنصرم.

أنوماليزا Anomalisa

من إخراج وتأليف شارلي كوفمان، وتدور أحداثه حول أحد المؤلفين المهتمين بالكتابة عن خدمة العملاء، لكنه بالرغم من كل هذه الكتابات يعاني من صعوبات في التواصل مع الناس، إلى أن يصادف شخصاً غريباً يؤثر في مختلف أمور حياته بشكل غير متوقع.

01
اقرأ أيضًا: فيلم “كيف تكون عازبًا” يتصدى لكآبة نيويورك في جوٍ من الكوميديا‎

الفتى والعالم The Boy and the World

يروي مغامرة الطفل ”كوكا“ الذي يبحث عن والده، ليكتشف بعد أن هجر قريته النائية، عالماً مغرقاً في الغرابة، تهيمن عليه آلات تشبه الحيوانات، وهو من إنتاج برازيلي، ومن إخراج وتأليف ألي أبريو.

02

قلباً وقالباً Inside Out

تجسيد عميق للمشاعر البشرية، بصورة مبتكرة، وإمكانيات بصرية هائلة، ويتميز بمحاكاة العقل، والعمق، وتدور أحداثه في عقل فتاة صغيرة، حيث ينشب الصراع الداخلي بين العواطف الخمس؛ الفرح، الحزن، الغضب، الاشمئزاز، والخوف، للسيطرة على حياتها، وهو من تأليف وإخراج بيتي دكتر.

03

الخروف شون Shaun the Sheep

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والمقالب اللطيفة، وهو استكمال لحلقات المسلسل البالغة 130 حلقة، وحقق الفيلم إيرادات عالية وصلت إلى أكثر من 83 مليون دولار.

05

عندما كان هناك مارني When Marnie Was There

من إنتاج ياباني، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة يتم إرسالها إلى الريف من أجل العيش مع أقاربها، بسبب مرورها بظروف صحية تتطلب منها البقاء هناك، إذ تتعرف إلى فتاة شقراء وتكون معها صداقة وطيدة مع الوقت، لكن هذه الفتاة الشقراء قد تكون أو لا تكون حقيقية، وهو من إخراج هيروماسا يونيبايشي، وتأليف ماساشي أندو وهيروماسا يونيبايشي، وبطولة سارا تاكتسوكي، وكاسومي أيرومورا.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com