مصر.. قوافل لتشغيل الشباب
مصر.. قوافل لتشغيل الشبابمصر.. قوافل لتشغيل الشباب

مصر.. قوافل لتشغيل الشباب

قال وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور أن الحكومة أعدت برنامجاً شاملاً لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف محافظات مصر وذلك من خلال تنظيم قوافل لتشغيل الشباب.

وأوضح الوزير أن مجلس التدريب الصناعي – التابع للوزارة – سيقوم، بالتعاون مع المحافظات، بتنفيذ هذه القوافل، حيث ستبدأ القافلة الأولي يوم الثلاثاء المقبل بمحافظة القليوبية في مركز مدينة كفر شكر والقرى المجاورة لها لخدمة الشباب الراغب في العمل هناك.

وأشار عبد النور إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى توظيفي يوم 30 أغسطس بمشاركة أكثر من 20 شركة في مختلف القطاعات الصناعية، مثل الهندسية، الكيميائية، الغذائية، الملابس الجاهزة والطباعة وكذلك القطاع التجاري وقطاع الخدمات لإتاحة 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا.

وقال الوزير في تصريحاته السبت إن هذه القوافل تستهدف تعريف الشباب بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل وتوعيتهم بأهمية العمل الفني، حيث توفر القوافل فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين تساعد على توفير حياة كريمة لهم وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج.

من جهته، أكد محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي أن المجلس يسعى إلى توفير التدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الإنتاجية من خلال الإشراف على كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة لوزارة الصناعة ومن ضمنها "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل" مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن البدء في تنفيذ هذه القوافل يأتي ضمن جهود وزارة الصناعة ومجلس التدريب الصناعي لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب الباحث عن العمل وتنويع طرق الوصول إليهم والتواصل معهم في أماكن تواجدهم تحقيقاً لأهداف "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل".

من ناحية أخرى، أعلن الشربيني أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس وإدارة تدريب قوات الأمن بوزارة الداخلية يتم بمقتضاه تدريب عدد 4000 من المجندين على الحرف الصناعية وأعمال التشييد والبناء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com