السعودية تنفذ الربط الكهربائي مع مصر العام 2019‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية تنفذ الربط الكهربائي مع مصر العام 2019‎

السعودية تنفذ الربط الكهربائي مع مصر العام 2019‎

الرياض – أعلن المهندس زياد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن ثلاث دول خليجية استفادت من الربط الكهربائي مشيراً إلى أن الشركة ”سوف تنفذ عملية الربط الكهربائي مع مصر العام 2019“.

وقال الشيحة: إن ”الفائدة من الربط (الكهربائي) كبيرة ومن بضع نواح، فمؤخراً تم دعم الكويت وكذلك الإمارات بعد الخروج الاضطراري، بالإضافة إلى البحرين فلذلك استفدنا من الربط الخليجي في حالات الخروج الاضطراري للمحطات أو الوحدات من جهة التدعيم لها، وهذا يعكس الوفر الرأسمالي للجميع“.

وأضاف الشيحة، في مقابلة مع موقع ”معلومات مباشر“ المتخصص في الاقتصاد على هامش مؤتمر المياه والكهرباء الليلة الماضية بالرياض، إن الشركة سوف تنفذ عملية الربط الكهربائي مع مصر، متوقعاً أن تتم العقود العام 2016 والربط يكون في العام 2019، بحجم 3 آلاف ميجا واط.

وأكد أن مشاريع الشركة مستمرة كما خطط لها، ولن تتأثر بمشيئة الله بأي ظرف اقتصادي.

وقال الشيحة: إن الشركة مازالت تعمل سنوياً بواقع 50 ألف كيلو من الكايبل، وأربعة آلاف كيلو من الضغط العالي، وتقدر قيمة المشروع الواحد بحوالي 100 مليار ريال .

ولم يحدد الشيحة في حديثه لـ ”مباشر“ عن توجه المشاريع بالمملكة للعام المقبل، إذ ذكر أن المشاريع شبكة مترابطة والنمو متواصل من جميع الجهات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com