ليستر سيتي يهزم ليفربول ويصعد لصدارة الدوري الإنجليزي ( فيديو) – إرم نيوز‬‎

ليستر سيتي يهزم ليفربول ويصعد لصدارة الدوري الإنجليزي ( فيديو)

ليستر سيتي يهزم ليفربول ويصعد لصدارة الدوري الإنجليزي ( فيديو)

لندن – عزز فريق ليستر سيتي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما قاده جيمي فاردي للفوز على ضيفه ليفربول  بنتيجة 2 – صفر الثلاثاء  المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وأنفرد ليستر سيتي بالصدارة برصيد 50 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي فاز على مضيفه سندرلاند  بهدف دون رد وبفارق خمس نقاط أمام توتنهام الذي تقدم إلى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه نورويتش سيتي  بثلاثية نظيفة  في الوقت الذي تعادل فيه أرسنال سلبيا مع ضيفه ساوثهامتون ليتراجع إلى  المركز الرابع بفارق خمس نقاط أيضا عن الصدارة.

وفي مباراة أخرى عمق ويستهام يونايتد جراح ضيفه استون فيلا وفاز عليه بهدفين دون رد.

وواصل ليستر خطواته الثابتة في صدارة الدوري الإنجليزي محققا فوزه الرابع عشر مقابل ثمانية تعادلات وهزيمتين فقط بفضل تألق فاردي الذي سجل هدفي الفوز للفريق في الدقيقتين 60 و71.

وعزز فاردي موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد 18 هدفا.

وعلى ملعب أوف لايت تقمص المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اجويرو دور البطولة وسجل هدف الفوز لمانشستر سيتي في الدقيقة .16

وانفرد سيتي بمركز الوصيف برصيد 47 نقطة وتجمد رصيد سندرلاند عند 19 نقطة في المركز التاسع عشر.

وفشل أرسنال في اقتناص الفوز من ضيفه ساوثهامبتون ليحصد نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع مقابل 34 نقطة لساوثاهمبتون في المركز الثامن.

وصعد توتنهام إلى المركز الثالث برصيد 45 نقطة بفضل فوزه على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ديلي الي في الدقيقة الثانية وهاري كين من ضربة جزاء في الدقيقة 30 ثم هاري كين مجددا في الدقيقة الأخيرة.

وتوقف رصيد نورويتش سيتي عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

وقاد ميشيل انطونيو ولاعب الوسط السنغالي شيخو كوياتي فريقهما ويستهام يونايتد للفوز على أستون فيلا بهدفين نظيفين جاءا في الدقيقتين 58 و.88.

ولعب استون فيلا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 بعد طرد المهاجم الغاني جوردان ايو. وظل أستون فيلا في المركز العشرين الأخير برصيد 13 نقطة ورفع ويستهام رصيده إلى 39 نقطة.

وعلى ملعب ووكرز ستديوم كاد الجزائري رياض محرز أن يتقدم بهدف لليستر بعد مرور دقيقة واحدة من بداية المباراة عبر تسديدة قوية لكن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة القائم.

وأهدر المهاجم الياباني شينجي اوكازاكي فرصة مؤكدة لليستر سيتي في الدقيقة التاسعة بعدما تلقى تمريرة رائعة من جيمي فاردي أمام المرمى مباشرة ليسدد برأسه ولكن سيمون مينيوليه حارس ليفربول حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ومرت أول ربع ساعة من المباراة بشكل سريع ومثير مع ميل الأفضلية بعض الشيء لصالح ليستر سيتي وفي الوقت الذي سبب فيه ليفربول ازعاجا كبيرا لدفع أصحاب الأرض لكنه عجز عن تهديد مرمى كاسبر شمايكل.

وجاءت أول فرصة لليفربول في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية من لوكاس لييفا لكنها مرت من فوق العارضة.

وكاد كريستيان فوتشس مدافع ليستر سيتي أن يسجل هدفا عن طريق الخطأ في شباك فريقه لدى محاولته تشتيت تمريرة متقنة من آدم لالانا.

وأنقذ مينيوليه مرمى ليفربول من هدف مؤكد في الدقيقة 35 بعدما تصدى بأطراف أصابعه لتسديدة صاروخية أطلقها رياض محرز من مسافة 25 مترا.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليخرج الفريقان بنتيجة التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كاد إيمري كان أن يباغت ليستر سيتي بهدف سريع عبر تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد هدف التقدم الرائع لليستر سيتي بتوقيع جيمي فاردي الذي تلقى تمريرة بطول الملعب عن طريق محرز ليسدد بشكل مباشر من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك مستغلا خروج مينيوليه من مرماه.

وسجل فاردي الهدف الثاني له ولليستر سيتي في الدقيقة 71 بعدما تلقى تمريرة رائعة من شينجي اوكازاكي داخل منطقة الجزاء ليسدد من فوق قدم مينيوليه إلى داخل المرمى.

وشهدت آخر ربع ساعة فرص على المرميين لكن لم ينجح لاعبو الفريقين في استغلالها ليخرج ليستر فائزا بهدفين نظيفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com