أجواء فيلم ”طباخ الريس“ تسيطر على الميادين في ذكرى الثورة

أجواء فيلم ”طباخ الريس“ تسيطر على الميادين في ذكرى الثورة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمد علام

بعد غياب التظاهرات في ميادين مصر، رغم دعوات التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، سيطرت أجواء فيلم ”طباخ الريس“ على ميادين مصر، بعد أن شهدت الميادين غياب المتظاهرين، في ظل الوجود المكثف لرجال الجيش والشرطة.

ولم يذهب للميادين سوى العشرات الذين ذهبوا للاحتفال بالثورة، وليس للاعتراض على سياسة النظام الحاكم في مصر، كما دعا المؤيديون للتظاهرات خلال الأيام الماضية.

وفي الفيلم، نزل الفنان خالد زكي، الذي جسد شخصية الرئيس، ليتفقد أحوال الشوارع، فلم يجد المواطنين، بعد أن أعلن المحيطين به عن وجود كسوف للشمس لإجبار المواطنين على التزام منازلهم، حتى لا يستمع الرئيس لأحوالهم وشكواهم، وهو الموقف الذي قارنه البعض بين غياب الشعب في الفيلم، وغياب المتظاهرين بذكرى الثورة.

وتداول النشطاء عددًا من الصور والتعليقات، التي تسخر من دعوات جماعة الإخوان، وفقاً لتصنيف الحكومة المصرية، بعد فشل دعواتهم بالحشد في التظاهر، حيث نشر النشطاء صوراً للفنان خالد زكي، وهو يقول لمدير مكتبه بالفيلم ”الفنان لطفي لبيب“ نصاً: ”وديت الشعب فين يا حازم“، واستبدلوا هذه الجملة بـ“وديت الإخوان فين يا سيسي، كان عندهم مليونية النهاردة“.

3344

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة