انخفاض زواج السعوديين من مغربيات 50%

انخفاض زواج السعوديين من مغربيات 50%

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - ريمون القس

أعلنت الرياض عن انخفاض زواج المواطنين السعوديين من نساء مغربيات بنسبة 50% خلال العام الماضي 2015.

وأكدت وزارة العدل السعودية انخفاض معدل زواج السعوديين من المغرب، وارتفاع معدل الطلاق ليكون معدل زواج السعوديين من المغربيات 40 زواجاً، وزيجة واحدة لسيدة سعودية من مغربي من أصل 20681 زواج سعوديين من أجانب، مقابل 77 حالة زواج لسعوديين من مغربيات قبل عامين لتكون نسبة انخفاض زواج السعوديين من المغربيات 50 % تقريباً.

وارتفعت قضايا طلاق السعوديين والسعوديات من المغرب ليصل إلى 114 بواقع 59 طلاق سعودي من مغربية و 55 طلاق سعودية من مغربي.

وقالت مصادر رسمية إن ذلك يعد تراجعا مقارنة بالأعوام الماضية، حيث أنه قبل عامين بلغ عدد زواجات السعوديين من مغربيات 77 زواجاً، كما بلغ عدد السعوديات المتزوجات من مغربيين 6 زيجات.

وكان المستشار عبدالله الداوود مسؤول شؤون الرعايا السعوديين في السفارة السعودية بالمغرب أعلن في وقت سابق أن أكثر من 600 سعودي تزوجوا من مغربيات في العام 2012.

وكانت إحصائيات حكومية عديدة سابقة، أظهرت تفضيل السعوديين والسعوديات لليمنيين واليمنيات بعد مواطنيهم. وأظهرت إحصائية تم نشرها في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، تصدر اليمنيين في زواج الأجانب من النساء السعوديات خلال العام الهجري 1435 في المملكة التي تشهد نسب عنوسة مرتفعة بين نسائها. في حين أظهرت إحصائية حكومية أيضاً، بعدها بحوالي شهر، تنامي إقبال زواج المواطنين السعوديين من الأجنبيات وفي مقدمتهن اليمنيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com