بيروت تكرّم عصام حوري بإطلاق اسمه على إحدى ساحاتها

بيروت تكرّم عصام حوري بإطلاق اسمه على إحدى ساحاتها

بيروت ـ أطلقت بلدية بيروت، اسم الراحل ”عصام حوري“، على الساحة الكائنة بين المبنى الرئيسي للجامعة ومبنى الحريري، تكريمًا لعطاءاته على مدى خمسين عاما في جامعة بيروت العربية وفي خدمة التربية في لبنان.

وقال رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد ـ الذي أعلن قرار المجلس البلدي ـ خلال إزاحة الستار عن النصب الذي حمل اسمه ”أكرمك يا بيروت باطلاق اسم عصام حوري على هذه الساحة“.

وخلال الحفل التأبيني، تحدث رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي، فعدد مزايا الفقيد، مستذكراً بعض المحطات التي جمعته معه معاهدا روحه بالسير على شعار بقاء الجمعة ”باقية.. باقية..باقية“.

وألقى الدكتور حسان حلاق، كلمة مجلس أمناء وقف البر والإحسان فتحدث عن رجل يتميز بالحكمة والحنكة والكاريزما الإدارية الجامعية، في حين ألقى كلمة المتخرجين الوزير توفيق كريشان من الأردن، فقال :“عصام كان من هؤلاء الرجال نضجت فيه تجربة الحياة، فاستصغر التحديات، بفعل انسانيته وحكمته وصبره وشجاعته“.

وخاطب النائب عمار حوري، الذي ألقى كلمة عائلة الفقيد، الحضور مذكرا بأن الراحل، حينما هدمَ بيدِه سجنا لبناء أفق عمراني مكانَه لجامعةِ بيروتَ العربية، فعل ذلك في زمنٍ كان الهدمُ فيه بلا أفق، فأوْجَدَ قضية، وهل من قضية أرقى وأهم من الإنسانِ وارتقائِه؟ وهو حين تعرضت الجامعةُ لاجتياحِ الأشقاء رفع شعار: باقيةٌ باقيةٌ باقية ، وهكذا كانتْ وهكذا كان.

a3e3b148-3457-47d2-9a81-ed5204564706

2 3 4 5 6 7 8 9 10

11

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com