رئيسة البرازيل تدعو لتعديل الدستور
رئيسة البرازيل تدعو لتعديل الدستوررئيسة البرازيل تدعو لتعديل الدستور

رئيسة البرازيل تدعو لتعديل الدستور

الاحتجاجات في البرازيل تدفع، ديلما روسيف، لاقتراح لإجراء استفتاء على تعديل الدستور لاحتواء الاحتجاجات، وأثار الاقتراح شكوك بشأن قدرة روسيف على الوفاء بهذا التعهد.

ساو باولو- دعت ديلما روسيف رئيسة البرازيل، بشكل مفاجئ إلى الاستفتاء على ما قد يصبح أكثر الإصلاحات السياسية طموحاً منذ عقود في إطار سعيها لاحتواء موجة مفاجئة من الاستياء العام.

واقترحت روسيف إجراء استفتاء عام على تعديل الدستور البرازيلي في اجتماع مع المحافظين ورؤساء البلديات بعد أسبوع من أكبر احتجاجات تشهدها البلاد في 20 عاماً. وأثار الاقتراح على الفور الشكوك بشأن قدرة روسيف على الوفاء بمثل هذا التعهد وهي تستعد لخوض انتخابات مقررة عام 2014.

وكان آخر إصلاح سياسي شهدته البرازيل قبل 25 عاماً، عندما صدّقت اللجنة الدستورية على الدستور الحالي في عام 1988 بعد ثلاث سنوات من انتهاء الحكم العسكري.

وقالت روسيف: "الشارع يقول لنا إن البلاد تريد خدمات عامة ذات جودة عالية وإجراءات أكثر فاعلية لمكافحة الفساد... وتمثيلا سياسيا معبراً"، مؤكدة مجدداً دعمها للروح الديمقراطية التي يتمتع بها أغلب المحتجين، الذين احتشدوا في أكبر مدن البرازيل على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com