”قبلني كثيرا“.. شعار العام 2016 – إرم نيوز‬‎

”قبلني كثيرا“.. شعار العام 2016

”قبلني كثيرا“.. شعار العام 2016

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - خاص

أطلق المصور الألماني العالمي بن لامبرتي  مشروع ”قبلني كثيرا.. وقبلني أكثر“ لالتقاط صور ناس عاديين من مختلف الأعمار يتبادلون القبل في الشوارع والأسواق والساحات العامة والملاعب الرياضية.

وقد بدأ المشروع يأخذ صداه العالمي في ظل الحملة التي يمنحها له الإعلام الإسباني منذ نهاية العام 2015، تحضيرا لجعل عام 2016 ”عام القبلات“ بامتياز، بحسب يا يهدف إليه صاحب الفكرة.

”قبلني أكثر“ هو مشروع أطلقه لامبرتي منذ صيف 2012 لالتقاط القبل من العشاق في الشوارع قبل أن يضع خلاصة تجربته الطويلة في رصد القبل على صفحات مجلة ”Zeit“ حيث تبنتها عدد من الصحف المهتمة بالعلاقات العاطفية في دول مختلفة من أوروبا على ساس أنه سيكون: ”المشروع الأكثر عاطفية خلال العام“.

وفي مشروعه يحاول لامبرتي لفت الانتباه إلى ان القبل الطبيعية بين البشر تفوق في صدقها وجمالها أكثر الصور روعة في مجال السينما على مر العصور، وإن صدقها يجعلها ”ملهمة وخالدة“.

ويبدو أن الشعار يجد صداه أكثر من أي وقت مضى، حيث يتزامن مع فترة تتعالى فيها لهجة الخصام بين الدول في مختلف أنحاء العالم، ويزداد فيها العنف حدة مع مرور الوقت.

ويسيطر الشعار على أكثر من 17% من صور السلفي للفتيات والشباب وحتى كبار السن في دول مثل المانيا وإسبانيا استجابة لنجاح معرض الصور الذي نشره لامبرتي بحسب استفتاءات قامت بها عدة صحف عالمية مهتمة بالمجتمع والموضة.

لامبرتي يجوب بلدان العالم اليوم لالتقاط صور القبلات ويقول حول تجربته إنها: ”شيء لا يصدق، أكثر عاطفية من أي شيء آخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com