الصين ترسل مسبارا إلى مدار القمر
الصين ترسل مسبارا إلى مدار القمرالصين ترسل مسبارا إلى مدار القمر

الصين ترسل مسبارا إلى مدار القمر

بكين - تعتزم الصين للمرة الأولى إرسال مسبار إلى مدار القمر هذا العام، يفترض أن ينهي مهمته ثم يعود مجددا إلى الأرض، في خطوة جديدة طموحة لبرنامج الفضاء الصيني، وفق ما أعلنت السلطات.

ومن المقرر أن ينطلق المسبار قبل نهاية العام الجاري، بحسب ما جاء في بيان لسلطات الفضاء الصينية.

ومن مزايا هذا المسبار أنه مصمم ليكون قادرا على العودة إلى الأرض بسلام والصمود أمام درجات الحرارة العالية جدا التي يسببها احتكاك الأجسام بالهواء لدى دخولها الغلاف الجوي للأرض.

وسيتيح هذا المسبار التحقق من التقنيات التي ستستخدم في تصميم المركبة غير المأهولة شانغي-5 المخصصة لجمع عينات صخرية من سطح القمر، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وتنفق الصين مليارات الدولارات على برامجها الفضائية التي يشرف عليها الجيش، والتي تقدمها السلطات على أنها رمزا لقوة البلاد في ظل حكم الحزب الشيوعي المتفرد بالعمل السياسي.

وفي العام الماضي نجحت الصين في إنزال مسبار "أرنب اليشم" على سطح القمر في إنجاز علقت عليه آمالا كبيرة، لكنه سرعان ما تعطل هناك.

ومن الأهداف المعلنة لبرنامج الفضاء الصيني وضع محمطة ثابتة في مدار الأرض، ومن ثم إرسال رائد فضاء إلى سطح القمر بحلول العام 2020، وإرسال رحلة غير مأهولة إلى سطح المريخ لجمع عينات خرية قبل العام 2030.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com