نجوم لم يشاهدوا آخر أعمالهم الفنية إطلاقاً

نجوم لم يشاهدوا آخر أعمالهم الفنية إطلاقاً

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - هديل عمر

الموت لا يمهل الإنسان أياما إضافية لإكمال عمله، كما أنه لا يمهله فرصة للاحتفال بنجاحه، لذا فهو خطف نجوما، أبدعوا وأنجزوا أعمالهم السينمائية أو الدرامية، بغاية الاتقان والحرفية. ولكنهم للأسف رحلوا قبل أن يشربوا من كأس نجاحهم، وقبل أن يشاهدوها معروضة على الشاشات، ليكونوا هم الأشخاص الوحيدون الذين لا يمكنهم مشاهدتها.

تاريخ الفن مليء بالأعمال الدرامية والسينمائية التي شارك بها نجوم، وضعوا بصمتهم عليها ورحلوا، قبل أن يشاهدوها. وقبل أن ينالوا جوائز كانوا سينالوها لو قدر لهذا العمل النجاح. وأعمالا أخرى لم يمهلهم القدر في إكمال تصويرها، رحلوا فبقيت معلقة، بذمة منتجي العمل، الذين وجدوا أنفسهم في ورطة، محاولين تدارك الموقف وإيجاد حلول أخرى.

zakkk

أحمد زكي

تشابهت حياة المبدعين أحمد زكي، وعبد الحليم حافظ، بشكل كبير إلى الحد الذي جعل من مشهد الوداع للعندليب في الفيلم، وداعا حقيقيا لأحمد زكي، وأن تكون جنازة العندليب الأسمر في الفيلم هي الجنازة الحقيقية للفنان الراحل أحمد زكي، الذي غادر الحياة بعد صراع مرير مع سرطان الرئة، عن عمر يناهز 55 سنة.

اختتم الفنان المصري أحمد زكي حياته الفنية بفيلم ”حليم“، الذي يحكي حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، والتي تتشابه إلى حد كبير مع حياة ”النمر الأسود“، من حيث النشأة واليتم والمرض، وحتى المجد.

أحمد زكي رحل وقد صور أهم مشاهد دوره في الفيلم، لذا لم يؤثر على العمل، وأكمل دوره ابنه الفنان هيثم زكي، الذي جسد دور حليم في مرحلة الشباب.

الفيلم تناول حياة العندليب الأسمر سواء الخاصة أو الفنية أو حتى العاطفية، وهو عمل كتبه السيناريست محفوظ عبد الرحمن، ومن إخراج شريف عرفة.

ed

حسين الإمام

أثر رحيل الفنان حسين الإمام بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، على سير عمل مسلسل ”كلام على ورق“، الذي كان أحد أبطاله الرئيسيين.

الإمام ترك وراءه 58 مشهدا معلقاً، ما أوقع أسرة العمل في أزمة حقيقية حينها، إلا أن المخرج استطاع تدارك الموقف، ونجح في تعديل سيناريو المسلسل، ليبرر اختفاءه المفاجئ، حيث كان يجسد في العمل شخصية محورية في العمل.

وقد شكل رحيل الفنان حسين الإمام عن عمر يناهز 63 عاما، وسط صدمة حقيقية لجميع زملائه وخاصة أبطال مسلسل ”كلام على ورق“ منهم هيفا وهبي وأحمد زاهر وماجد المصري ونجلاء بدر وأمل رزق.

kkjj

خالد صالح

تجاهل الفنان الراحل خالد صالح في حياته، آلامه الحادة التي كان يشعر بها في القلب، إلا أن الموت غافله قبل أن يشاهد نفسه في فيلمه الأخير ”الجزيرة 2“.

وألغت أسرة العمل العرض الخاص للفيلم تكريما وحدادا على روح الفنان خالد صالح.

وأجمع النقاد أن خالد قدم في الفيلم، أنجح أدواره الفنية على الإطلاق، بل إن بعضهم أرجع نجاح العمل إلى الفنان الراحل.

جسد صالح في الفيلم شخصية رجل من جماعة الإخوان المسلمين، هرب من السجن عقب ثورة 25 يناير مع تاجر مخدرات يدعى منصور الحفني، والذي لعب دوره الفنان (أحمد السقا(

العمل ضم نخبة من النجوم ومن أبرزهم أحمد السقا، وخالد الصاوي، ونضال الشافعي، وهند صبري، وأحمد مالك، وأروى جودة.

 SSDD

سامي العدل

رحل الفنان سامي العدل في شهر رمضان الماضي، قبل أن يحصد نجاح آخر أعماله الفنية، حيث كان مشاركا في بطولة مسلسلين، عرضا في السباق الرمضاني، وهما ”بين السرايات“ و ”حارة اليهود“.

واضطر محمد العدل مخرج مسلسل ”حارة اليهود“ إلى حذف المشاهد المتبقية لعمه، والتي لم يتسن له تصويرها بسبب تعرضه لوعكة صحية.

RANDAAA

رندة مرعشلي

رغم آلامها، رحلت الفنانة السورية رندة مرعشلي، بابتسامة جميلة، سيتذكرها محبوها مرة أخرى في برنامج ”فرصة سعيدة“، الذي من المتوقع عرضه مطلع العام الحالي.

 لم يمهل الموت النجمة الراحلة رندة مرعشلي، لتشاهد نفسها في أول عمل لها في مجال التقديم التلفزيوني، حيث كانت قد صورته قبل رحليها.

”فرصة سعيدة“ هو برنامج مقالب يعتمد على الكوميديا، يستضيف نجوم الدراما السورية. ومن تقديم الفنانة رندة مرعشلي وإخراج رضوان قنطار.

إلى جانب برنامج ”فرصة سعيدة“، سيعرض مسلسل ”مدرسة الحب“ في ثلاثية لحظة صمت، آخر ما قدمته رندة من أعمال فنية، ولكن للأسف رحلت قبل موعد عرضه أيضا، وصمتت بعد هذا العمل إلى الأبد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com