محمد شومان.. من ضرائب الحزب الوطني إلى قناة الإخوان‎

محمد شومان.. من ضرائب الحزب الوطني إلى قناة الإخوان‎

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - نورا شلبي

خلال الخمس سنوات الماضية، تبدلت المواقف الخاصة للفنان المصري محمد شومان، الذي اشتهر في الشهور الأخيرة من عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، عندما كان مروجًا لأكبر حملة دعائية وضعتها أمانة السياسات في الحزب الوطني المنحل، لقانوني الضرائب على الدخل والضرائب العقارية.

شومان وقتها جلس بالفعل مع القائمين على القانونين لزيادة الدخل بحكومة الحزب الوطني، والعمل على الإصلاح الضريبي، وتواجد قبل إطلاق الحملة مع أمين السياسات.

الآن تبدلت المواقف رسميًا لشومان، ليكون نجمًا لقناة ”الشرق“ الموجودة في تركيا، والداعمة والمروجة لجماعة ”الإخوان المسلمين“، حيث يقدم برنامجًا جديدًا هناك، وذلك ليستكمل دعمه للجماعة الذي بدأ في الحملة الانتخابية للرئيس المعزول محمد مرسي، ثم كان وجهًا مهمًا على منصة ”رابعة“ بعد ثورة 30 يونيو.

شومان قدم العديد من الأفلام، منها دور الضابط الفاسد في فيلم ”واحد من الناس“ مع كريم عبد العزيز، وهو صاحب عبارة ”شاي بالياسمين“، التي تعني ”الرشوة“ في فيلم ”مرجان أحمد مرجان“، مع الزعيم عادل إمام.

ونشط ”شومان“ في عهد الإخوان بالانضمام إلى اللجنة الفنية والثقافية بحزب ”الحرية والعدالة“، الجناح السياسي المنحل لجماعة الإخوان، وقدم فيلمًا ترويجيًا لدستور الإخوان في عام 2012، وسافر إلى تركيا في ظل هجرة إعلاميين ونشطاء إخوان في العامين الماضيين.

6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com