تقارير: إرهابيا بلجيكا ينتميان لجماعة واحدة لراكبي الدراجات‎
تقارير: إرهابيا بلجيكا ينتميان لجماعة واحدة لراكبي الدراجات‎تقارير: إرهابيا بلجيكا ينتميان لجماعة واحدة لراكبي الدراجات‎

تقارير: إرهابيا بلجيكا ينتميان لجماعة واحدة لراكبي الدراجات‎

بروكسل- ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، أن الشخصين اللذين تم إلقاء القبض عليهما، عقب اكتشاف المحققين البلجيكيين خططاً بشأن هجمات إرهابية محتملة في ليلة العام الجديد، كانا عضوين في نفس نادي الدراجات البخارية.

ويذكر أن بلجيكا في حالة تأهب، منذ الهجمات التي وقعت في باريس 13 (نوفمبر/ تشرين ثان) الماضي ، حيث أن العديد من منفذي الهجوم كانت لهم صلات ببلجيكا.

وشهدت بلجيكا مواجهات أمنية لعدة أيام الشهر الماضي، عقب رصد مؤشرات على أن هناك هجمات مماثلة يتم التحضير لها.

وأفادت شبكة "آر تي بي إي" وشبكات أخرى، بأن الشخصين اللذيْن تم اعتقالهما، يدْعيان سيد اس، ومحمد كيه.، كانا أعضاء بمجموعة "كاميكازي" لراكبي الدراجات البخارية.

وقالت الشبكة إن أحد المشتبه بهما عثر بحوزته على مواد دعائية تخص تنظيم "داعش"، بالإضافة إلى مواد خاصة بلعبة "إيرسوفت " التي تحاكي المعركة وتستخدم فيها أسلحة شبيهة بالأسلحة الحقيقية.

وأفادت شبكة ار تي بي اي بأنه من المتوقع أن يعلن عمدة بروكسل يفان مايور في وقت لاحق من اليوم ما إذا كان سوف يتم إقامة احتفالات العام الجديد أم لا، حيث أنه ينتظر التقييم الجديد بشأن مستوى التهديد من وقوع عمل إرهابي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com