السعودية تحذر من شوكولاته صينية لعلاج الضعف الجنسي‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية تحذر من شوكولاته صينية لعلاج الضعف الجنسي‎

السعودية تحذر من شوكولاته صينية لعلاج الضعف الجنسي‎

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - ريمون القس

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المستهلكين، تناول مستحضر شوكولاته اسمه التجاري (MAGIG CHOCOLATE)، صيني المنشأ، يتم تسويقه على أنه مستحضر طبيعي لمعالجة الضعف الجنسي.

اقرأ أيضا رجل أعمال خليجي مستعد لاحتضان نداء شرارة .. بشروط!

وقالت ”الهيئة“ إن مستحضر MAGIG CHOCOLATE يسوق من قبل محال العطارة وبعض الباعة المتجولين ومواقع التواصل الاجتماعي على أنه مستحضر طبيعي وفعّال في معالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ أظهرت التحاليل التي تمت في مختبرات الهيئة إضافة مادة (SILDENAFIL) الدوائية، التي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

وأوصت المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم منه من عينات، مشددة على أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة، ولم تأذن بفسحه، وستتخذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحبه من الأسواق ومنع دخوله إلى المملكة.

اقرأ أيضا كيفية العودة إلى الحياة الجنسية بعد الولادة

وتحذر الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، بين الحين والآخر، من مستحضرات دوائية تسوق على أنها تعالج الضعف الجنسي، ولكنها لا تتطابق مع المواصفات الرسمية أو لا تكون مسجلة لديها.

ويقبل الرجال في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 31 مليوناً بشكل كبير على المقويات والمنشطات الجنسية بأنواعها، وتشير تقارير إلى أنه يتم إنفاق حوالي 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار)، سنوياً، على المنشطات الجنسية وخاصة ”فياغرا“ في المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com