كندا ترفع حصتها من اللاجئين السوريين للضعف خلال 2016

كندا ترفع حصتها من اللاجئين السوريين للضعف خلال 2016

أوتاوا – أفاد وزير الجنسية والهجرة الكندي، جون مكالوم، أن عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم كندا، سيصل إلى 50 ألف لاجئ، حتى نهاية عام 2016، وذلك بعد أن كان قد أعلن أن بلاده ستستقبل 25 ألف لاجئ سوري.

وقال مكالوم، مخاطبًا اللاجئين السوريين، خلال زيارته لأحد المخيمات في العاصمة الأردنية عمان، ”الجميع في كندا متشوقون للتعرف عليكم“.

في سياق متصل، قال بيان صادر عن وزارة الجنسية والهجرة الكندي، إن عدد اللاجئين السوريين الذين انتهت إجراءات قبولهم، بلغ ألفين و251 لاجئ، وصل منهم 1409 إلى كندا.

 طالع أيضاً: كندا تستقبل بحفاوة أول فوج من اللاجئين السوريين

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، قد استقبل الدفعة الأولى من اللاجئين القادمين إلى بلاده، في مطار تورونتو، قائلًا: ”مرحبًا بكم في منزلكم، إننا نبيّن للعالم كيف نفتح قلوبنا للأشخاص الهاربين من ظروف صعبة للغاية“.

وكان الحزب الليبرالي برئاسة ”جاستن ترودو“، الذي فاز بالانتخابات العامة الأخيرة في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعهد خلال حملاته الانتخابية، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي، وفي العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شكلت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة، ”ترودو“، لجنة تنسيق لإستقدام العدد المعني من اللاجئين إلى البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com