تزايد العلاقات الغرامية بين الفتيات والشباب الإيرانيين – إرم نيوز‬‎

تزايد العلاقات الغرامية بين الفتيات والشباب الإيرانيين

تزايد العلاقات الغرامية بين الفتيات والشباب الإيرانيين

المصدر: شبكة إلام الإخبارية - خاص

كشف تقرير نشرته وسائل إعلام إيرانية، الأربعاء، عن تزايد العلاقات الغرامية غير المشروعة بين الفتيات والشباب الإيرانيين خصوصا في الجامعات والمعاهد الدراسية.

وبين التقرير أن ”العلاقات غير المشروعة خارج إطار الزواج بين المراهقين الإيرانيين تزايدت بشكل كبير خصوصا خلال الأشهر الست الأخيرة“، مضيفاً إن العديد من المراهقين دون سن الـ 18 يدخلون في علاقة معاشرة قبل الزواج، و52% من البنات يعشن مع أصدقائهن الشباب في السكن الجامعي، و10% منهن لديهن علاقات غير شرعية.

ولفت التقرير الإيراني إلى أن 73% من المراهقين في طهران لديهم علاقات مع أكثر من شخص، وذلك حسب الكتاب الصادر حديثا.

وتتخذ إيران متشددة ورادعة ضد هذه العلاقات التي تصفها بأنها ”غير شرعية ومحرمة يعاقب عليها القانون والشريعة الإسلامية تصل حد الجلد والرجم“.

في سياق متصل، كشف أميد زماني، أستاذ علم الاجتماع الطبي والعضو في رابطة علم الاجتماع بإيران، أن 23% من الشباب في المدرسة الثانوية لديهم تجارب خارج إطار الزواج، مبينا إن 20% من الجنود في طهران يقومون علاقات غير شرعية، وقد ارتفع استخدام الواقي الذكري في البلاد إلى 38%.

وأوضح زماني في تحقيق أجراه في 7 مدن إيرانية أن 11% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاما لديهم علاقات جنسية. وحسب الإحصائيات ذاتها، يوجد في إيران ما يقارب 31% من النساء على الأقل لديهن تجربة واحدة قبل الزواج.

وقال زماني إن 35% من الإيرانيات يعانين من الاختلال الوظيفي الجنسي، ولا يذهبن للعلاج، و50% من حالات الطلاق في طهران لأسباب مباشرة أو غير مباشرة مرتبطة بمثل هذه المشاكل، منوها إلى أن هناك مستويات عالية من الاكتئاب في إيران، وتشكل نسبة النساء تقريبا ضعف نسبة الرجال.

111

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com