منع سفر مسؤولين سعوديين متهمين بغسيل الأموال – إرم نيوز‬‎

منع سفر مسؤولين سعوديين متهمين بغسيل الأموال

منع سفر مسؤولين سعوديين متهمين بغسيل الأموال

منعت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية سفر متهمين في قضية مقيم لبناني؛ وجد في حسابه المصرفي مليار ريال، وذلك بحسب صحيفة ”الحياة“ اللندنية.

ومن بين المتهمين، 5 مسؤولين سعوديين بوزارة الشؤون البلدية والقروية، أحدهم بمنصب وكيل وزارة

وخاطبت وحدة التحريات المالية لحصر حسابات أحد المتهمين، وهو لبناني الجنسية، والبحث عن أنشطته داخل السعودية، ويحاكم المتهمون الخمسة خلال الأيام المقبلة أمام المحكمة الجزائية في محافظة جدة بتهم تتعلق بغسل أموال، وجميع المتهمين في القضية من الجنسيتين السعودية واللبنانية.

ويواجه المتهمون عقوبات عدة بحسب نظام مكافحة غسل الأموال، أبرزها السجن مدة تصل إلى 10 سنوات، وبغرامة لا تزيد على 5 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع مصادرة الأموال والمتحصلات والوسائط محل الجريمة، وإذا اختلطت الأموال والمتحصلات بأموال اكتسبت من مصادر مشروعة كانت هذه الأموال خاضعة للمصادرة في حدود ما يعادل القيمة المقدرة للمتحصلات غير المشروعة.

وفي التفاصيل، توصلت التحقيقات إلى اتهام رجل أعمال سعودي في جريمة التستر، وأنه مالك ”صوري“ لشركة يديرها فعليا المقيم اللبناني، يبلغ رأسمالها نصف بليون ريال، وكان الوافد يحوَّل مبالغ مالية كبيرة لأهله في لبنان، لشراء منازل هناك.

وتم التحفظ على شيكات باسم المقيم اللبناني ومستندات بتوقيعه أثناء مخاطبته شركات أخرى، لإنهاء معاملات الشركة، فيما تم توجيه التهمة إلى الوافد الثالث بشراكته للمتهم الأول، وضلوعه في تأسيس نشاط تجاري غير مرخص له

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com