الأطراف الليبية تحرز تقدما في مفاوضات تونس قبل الذهاب إلى روما – إرم نيوز‬‎

 الأطراف الليبية تحرز تقدما في مفاوضات تونس قبل الذهاب إلى روما

 الأطراف الليبية تحرز تقدما في مفاوضات تونس قبل الذهاب إلى روما

تونس  ـ سجلت الأطراف الليبية المتنازعة المجتمعة في العاصمة التونسية، تونس، الخميس  تقدما في مفاوضاتها المباشرة برعاية الأمم المتحدة.

وقال النائب ”مصطفى أبو شاقور“، على هامش هذه المفاوضات، ”كان اللقاء إيجابيا وفيه تقدم، خاصة وأننا استشعرنا المرحلة الخطيرة التي تمر بها البلاد“.

 وأضاف أبو شاغور ”ناقشنا بعض القضايا الخلافية التي فيها اختلافات في وجهات النظر واتفقنا على زيادة عدد مجلس رئاسة الدولة من 6 إلى 9″، مؤكدا حاجة ليبيا إلى حل سياسي ”ينقذ ما تبقى من البلاد“، حسب قوله.

بدوره، عبر المبعوث الأممي ”مارتن كوبلر“ عن أمله في توصل الفرقاء الليبيين إلى حل لأزمتهم.

وقال ”كوبلر“ في ختام اجتماع، للإعلاميين  ”هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها هذا العدد الكبير من الفرقاء الليبيين (…) أثمن هذه المبادرات وأشجعها“.

وأضاف قائلا ”أجمع الليبيون على مواصلة الحوار والوصول الى حل سياسي لأزمتهم“، موضحا أن العودة إلى طاولة الحوار هي أهم الأولويات لهذه المرحلة.

 من جهة أخرى،  قال ”صالح مخزوم“ النائب عن المؤتمر الوطني العام ”كان الاجتماع مثمرا، أكدنا خلاله عزمنا على ضرورة توحيد الجهود“.

وتابع ”هناك مؤشرات إيجابية، فهذا الحوار يجمع كل الأطراف الليبية برعاية الامم المتحدة“.

 وبدأت الاطراف الليبية المتنازعة صباح أمس الخميس، اجتماعا تفاوضيا في العاصمة تونس برعاية مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الاجتماع الذي ضم ممثلين عن البرلمان الليبي وأخرين عن المؤتمر الوطني العام، ومستقلين، يومين، تحضيرا لاجتماع روما المزمع عقده في 13 من ديسمبر/كانون أول الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com