سعوديات يطلقن حملة انتخابية برياضة المشي

سعوديات يطلقن حملة انتخابية برياضة المشي

المصدر: الرياض - من ريمون القس

دشنت سيدات سعوديات في مدينة جدة حملة لإحدى مرشحات انتخابات مجالس البلدية المزمعة بعد أيام، من خلال رياضة المشي.

وصباح الأحد، فوجئ سكان حي البساتين شمال جدة، بمجموعة من السيدات يمارسن رياضة المشي في طريق ترابي إلى الشمال من دوار الكرة الأرضية، فيما حرصت بعضهن على التقاط صور تذكارية توثيقا لهذا المشهد، الذي لم يكن سوى تدشين لحملة إحدى المرشحات لانتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة.

واختارت الدكتورة لمى السليمان المرشحة في الدائرة الثامنة في جدة هذا الأسلوب المتفرد وغير المألوف لإطلاق حملتها التي جاءت تحت عنوان (والله نستاهل)، مؤكدة لسيدات المجتمع اللاتي تحلقن حولها حرصها على بذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق مطالبهم من الخدمات التي ترتقي بالإنسان والمكان.

وقالت ”لمى“ إنها لن تتردد إذا لم يحالفها الحظ في تسليم من يفوز في الدائرة تقريراً يتضمن ”خارطة طريق لصوت المواطن“، لأن الهدف مصلحة الوطن والمواطن قبل أي شيء.

وكان عدد من سيدات المجتمع المدني قد تجمعن، الأحد، للمشاركة في رياضة المشي إيذاناً بانطلاق الحملة، ومن ثم تحلقن حول الدكتورة لمى للتعبير عن طموحاتهن وآمالهن ومطالبهن للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية في الحي.

وقالت المواطنة ”ألفت باحيدرة“ إنها من ساكنات شمال جدة، وتمارس رياضة المشي يومياً، وتشترك مع الكثير من أهل الحي في المطالب ومنها التوسع في الحدائق وتفعيل الحضور النسائي في مراكز الأحياء عبر جلسات ثقافية ونقاشات فكرية تسهم في ترابط سكان الحي وتعزيز ثقافة الجيران التي فقدت الكثير من سماتها مع إيقاع الحياة المتسارع.

والدكتورة لمى السليمان هي ضمن 978 امرأة ونحو 7 آلاف رجل سعودي رشحوا أنفسهم لانتخابات المجالس البلدية التي ستشهدها المملكة يوم 12 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهي سابقة من نوعها حيث ستشارك المرأة السعودية مرشحة وناخبة للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قرر في العام 2011 السماح للمرأة بالاقتراع والترشح للانتخابات البلدية في 2015، مؤكداً حينها أنه لا يجب تهميش المرأة في المجتمع السعودي.

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يحظر على النساء فيه قيادة السيارات وحيث للرجل- عادة الأب أو الزوج أو الأخ- حق قانوني يخول له اتخاذ قرارات كبرى في الحياة بالنيابة عنهن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com