القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتين في الرمادي
القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتين في الرماديالقوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتين في الرمادي

القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتين في الرمادي

بغداد - كشف مسؤول محلي عراقي، اليوم الجمعة، عن إحراز القوات العراقية تقدماً ميدانياً جديداً استطاعت من خلاله تحرير حييْ القادسية الأولى والثانية بالرمادي، فيما تمكنت الشرطة العراقية صد هجومين لتنظيم "داعش" استهدفا مقرها غربي الأنبار.

وذكر علي داود، رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار أن "داعش" تكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة بعد مقتل وإصابة العشرات منهم خلال مواجهات دارت في تلك الاحياء ضمن مركز الرمادي.

من جانب آخر قال العقيد وليد الدليمي الضابط العسكري في قيادة عمليات الأنبار، إن "قوة من الفوج الثاني التابع للشرطة الاتحادية تمكنت من صد هجومين انتحاريين للتنظيم بواسطة مركبتين مفخختين يقوداها انتحاريان حاولا استهداف مقر الفوج في منطقة 110 كم غرب الرمادي على الطريق الدولي السريع".

وأوضح الدليمي أنه تم تفجير المركبتين وقتل الانتحاريين قبل وصولهما مقر الفوج، لافتاً إلى إصابة اثنين من منتسبي حماية الطرق الخارجية بجروح نتيجة تتطاير شظايا المركبتين، وفقاً للأناضول.

من جانب آخر قال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، إن مدفعية الفرقة السابعة بالجيش تمكنت من قصف وكرين لتنظيم داعش في منطقة جزيرة ناحية البغدادي 90كم غرب الرمادي، واسفر القصف عن مقتل 11 عنصرا من داعش والحاقهم خسائر مادية وبشرية بهم.

وأضاف دبعون أن قوة من الجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السابعة تمكنت من تفكيك 25 عبوة ناسفة في منطقة "البوحيات"، وتفجير 40 عبوة ناسفة كانت مزروعة على طول خطوط الضغط العالي لنقل الطاقة الكهربائية بين منطقة البوحيات وناحية البغدادي، دون وقوع خسائر مادية بالأبراج او خطوط نقل الطاقة.

وفي محافظة ديالى شرق العراق، قال مصدر أمني من شرطة المحافظة إن عنصرين من الحشد الشعبي قتلا وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم شرق بعقوبة مركز المحافظة.

وبيّن المصدر أن التفجير استهدف دورية تابعة للحشد الشعبي عند عودتها من مهامها ومرورها في ناحية المنصورية شرق بعقوبة، مشيراً إلى أن إصابة أحد العناصر خطيرة.

وزاد خطر تنظيم "داعش" وقوته الهجومية بعد سيطرته على مساحات واسعة من أراضي العراق صيف العام الماضي وإعلانه "دولة الخلافة" عليها إلى جانب أراضي يسيطر عليها في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com