السيسي يصافح أمير قطر في باريس

السيسي يصافح أمير قطر في باريس

المصدر: القاهرة - محمد السيد

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، و ولي عهد البحرين، بجانب مصافحته للأمير القطري تميم بن حمد، في أروقة مؤتمر قمة المناخ في باريس.

وأقام الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الثلاثاء، مأدبة إفطار، دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدداً من الرؤساء الأفارقة المشاركين في قمة التغيرات المناخية المنعقدة في العاصمة باريس، تحت عنوان «التحدي المناخي والحلول الأفريقية».

وفي إطار لقاءاته على هامش فعاليات «قمة المناخ»، استقبل السيسي، صباح اليوم، برنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي، في لقاء بدأه بتقديم تعازيه في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها فرنسا، مشيداً بما أظهرته أجهزة الأمن الفرنسية من مهنية وسرعة في التعامل مع تلك الهجمات، ومؤكداً تضامن مصر مع فرنسا شعباً وحكومة في مواجهة هذا التهديد المشترك.

وأشاد الرئيس المصري بالدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في مكافحة الإرهاب والفكر والمتطرف، باعتباره منارة للإسلام الوسطي المعتدل، معرباً عن استعداد مصر للتعاون مع فرنسا من خلال الأزهر الشريف لمقاومة الأفكار المتطرفة، وهو ما رحب به وزير الداخلية الفرنسي.

وعلى الصعيد الثنائي، أشاد الرئيس بما وصل إليه مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة استراتيجية على كافة الأصعدة، معرباً عن التطلع لتعزيز التعاون الأمني القائم بين البلدين، وهو الأمر الذي أبدى وزير الداخلية استعداد بلاده لتعزيزه وتطويره مع مصر.

من جانبه، أشاد «كازنوف» بالدور المصري في مكافحة الإرهاب، والجهود التي تبذلها مصر من أجل مكافحته ودحره سواء على الصعيد الداخلي أو على الساحتين الاقليمية والدولية.

ووفقاً للسفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، توافقت رؤى الجانبين على أن الاحداث الإرهابية التي وقعت في أنحاء متفرقة من العالم تعكس أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتطوير التنسيق القائم بين الدول في هذا الصدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com